عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد مباريات اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مباريات نصف نهائي الأمم الإفريقية، التي تُقام مساء اليوم الأربعاء، وتجمع بين منتخبات ( نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا).

موعد مباريات اليوم في أمم إفريقيا

ويرصد تحيا مصر، مواعيد مباريات اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا:

ويقص منتخبي جنوب إفريقيا ونيجيريا، شريط مواجهات اليوم، وبعدها تُقام مواجهة الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، ليتم تحديد بعدها المتأهلين للمباراة النهائية.

موعد مباراة جنوب إفريقيا ونيجيريا، تُقام في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 من فبراير الجاري، وبعدها تُقام مواجهة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، في تمام العاشرة مساء اليوم.

والمتأهلين من تلك المواجهتين، سيلتقوا ببعضهما في المباراة النهائية، المقرر إقامتها مساء يوم 11 من نفس الشهر الجاري.

وتسعى المنتخبات الأربعة لنيل بطاقة التأهل للمباراة النهائية، لكن تختلف أهدافهما، فما بين منتخبات حققت اللقب وتسعى لتحقيقه مرة أخرى، وما بين منتخبات لم تتذوق حلاوة الفوز باللقب للمرة الأولى.

كيف تأهلت المنتخبات الأربعة لنصف نهائي أمم إفريقيا

أما عن كيفية تأهلهم، فلكل منتخب قصة غريبة، فما بين تأهل بشق الأنفس وشبه مستحيل، وتأهل جاء بطريقة منطقية ومتوقعة.

فمنتخب نيجيريا، تأهل بعدما فاز بنتيجة الهدف الواحد على حساب منتخب أنجولا، وهو تأهل كان متوقعًا.

ويلتقي منتخب النسور، بمنتخب جنوب إفريقيا، الذي جاء تأهله الصعب على حساب منتخب كاب فيردي، والذي أُطيح بركلات الترجيح، بعد تصديات إعجازية من حارس البافانابافانا ويليامز، ذاك الحارس الذي تصدى لأربع ركلات ترجيح من بين 5 ركلات تم تصويبها عليه من جانب لاعبي الرأس الأخضر. 

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فتأهل على حساب غينيا، بعدما قلب الطاولة وفاز بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويلاقي منتخب الكونغو الديموقراطية، نظيره وصاحب الأرض منتخب كوت ديفوار، ذلك المنتخب الذي عاد من على حافة الموت، فبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من كل الأدوار التي شارك فيها، يعود مجددًا ليؤكد أن ليس هناك معايير لكرة القدم، وأن المعيار الوحيد في تلك اللعبة التي ستطير بعقول مشجعيها يومًا هو صافرة الحكم.

منتخب كوت ديفوار، تأهل لنصف النهائي، بعدما فاز بشق الأنفس وصعوبة بالغة على منتخب مالي، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

فبعد أن تأخر منتخب الأفيال، عاد من جديد وسجل هدفين في اوقات قاتلة من المباراة، وأطاح برفقاء  أليو ديانج، وأثبتوا جدارتهم بالتواجد في المربع الذهبي لتلك البطولة المقامة على أراضيهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي