عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر توفير الدولار للطلبة المصريين المغتربين لأداء امتحاناتهم فى روسيا وأوكرانيا

ايفلين متى
ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى محافظ البنك المركزى بشأن تعثر توفير الدولار بالنسبة للطلبة المصريين بكليات الطب المغتربين المسافرين لأداء امتحاناهم فى روسيا وأوكرانيا.

ايفلين متى

ايفلين متى: طلاب المصريين بروسيا وأوكرانيا يحتاجوا للدولار لاستكمال دراستهم

وأكدت النائب ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، فى بيان صحفى لها يرصده موقع تحيا مصر ،  أن هؤلاء الطلاب المصريين الذين يدرسون فى كليات الطب فى روسيا وأوكرانيا لابد أن يؤدون الإمتحان للحصول على الشهادة، مشيرة إلى أن لديهم التأشيرة ولكن لا تتوافر لهم الدولارات من أجل السفر لإستكمال دراستهم وأداء الإمتحانات.

ايفلين متى تطالب بتخصيص نسبة من العملة الدولارية للطلابين المصريين بكليات الطب في روسيا وأوكرانيا

واقترحت النائب ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن يتم تخصيص نسبة من العملة الدولارية للطلابين المصريين فى كليات الطب فى روسيا وأوكرانيا حتى تساعدهم فى أداء الإمتحانات والحصول على الشهادة.

ضرورة توفير العملة الصعبة للطلاب المغتربين

وشددت النائب ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة توفير العملة الصعبة لهؤلاء الطلاب المغتربين حتى لا يضيع مستقبلهم ، خاصة وأنهم تركوا بلدهم من أجل الدراسة فى الخارج، بهدف الحصول على شهادة جامعية من الخارج لكى تصقلهم بالخبرات العلمية ، مما يوفر لهم فرص فى سوق العمل.

وفي سياق أخر منفصل، فقد أشادت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، مسبقًا بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع نظيره الصومالي حسن شيخ محمود، والتى أكد فيها أن مصر لن تسمح لأى جهة بتهديد أمن الصومال، مشيرة إلى أن أمن دولة الصومال يعتبر جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى.

وأكدت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أنها تتفق تماما مع ما ذكره الرئيس السيسى بشأن دعم مصر للصومال فى حال تهديدها بإعتبارها دولة عربية وعضو فى جامعة الدول العربية.

النائبة إيفلين متى: دولة أثيوبيا تحاول بشتى الطرق العبث بأمن واستقرار دولة الصومال الشقيقة

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن دولة أثيوبيا تحاول بشتى الطرق أن تعبث بأمن واستقرار دولة الصومال الشقيقة، موضحة أن ذلم يتم من خلال القفز على الأراضى الصومالية والعمل على الاستفادة من الموانىء الموجودة فيها بطرق غير مشروعة، مستهدفة تحقيق مصالح لها من خلال هذه الموانىء، مؤكدة رفض مصر التام، ولن تسمح بحدوثه بأى شكل من الأشكال.

تابع موقع تحيا مصر علي