عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاته.. محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب

الشاعر مجدي نجيب
الشاعر مجدي نجيب

رحل عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية الشاعر مجدي نجيب وذلك في الساعات القليلة الماضية عن عمر ناهز 88 عام، وذلك بعد صراع طويل مع المرض تاركا إرثا فنيا كبيرا من الاغاني والدواوين الشعرية، وفي ذلك الإطار نرصد محطات من حياة الشاعر مجدي نجيب الفنية.

وفاة الشاعر مجدي نجيب 

أعلن نبأ وفاة الشاعر مجدي نجيب الفنان شريف إدريس والذي كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في منشور رصده تحيا مصر "وداعًا الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب"، مستعينا بمقطع من أغنيته الشهيرة شبابيك والذي أتى من كلماتها "شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك والكلام كم كان عليك واللي كان خايف عليك انتهى من بين ايديك دي عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك".

محطات في حياة الشاعر مجدي نجيب 

جنازة الشاعر مجدي نجيب 

وشيع جثمان الراجل الشاعر مجدي نجيب في عصر اليوم الأربعاء الموافق 7 من شهر فبراير الجاري، وذلك بحضور أقاربه وأسرته فقط وفي غياب تام من الوسط الفني، وهو ما أدى إلى حزم البعض رغم مسيرة العطاء الكبيرة الذي قدمها لعالم الفن والفنانين.

الشاعر مجدي نجيب 

وبالتزامن مع يوم وفاته، لا يجب أن نعمل محطاته الفنية فالشاعر مجدي نجيب هو مؤلف مصري ولد في عام 1939، شغل العديد من الأعمال فمن الصحافة إلى الرسم إلى كتابة الأغاني وأخيرا تأليف قصص للأطفال، وعرف في الوسط الفني بأغنيه الذي كتبها في جيل الستينيات من القرن الماضي.

أعمال الشاعر مجدي نجيب 

تألق مجدي نجيب في عدد من الدواوين الشعرية، حيث قدم كلا من ديوان: صهد الشتا، ليالي الزمن المنسي، ممكن، الوصايا، وغيرها من الدواوين الشعرية، أما عن أشهر أغنياته فهي أغنية شبابيك، والذي قدمها مع الفنان محمد منير، وحققت نجاحات كبيرة بمجرد طرحها، ولازالت تحقق ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى وقتنا هذا.

كما قدم مع محمد منير أيضا والذي حققت نجاحات كبيرة ولازالت تحقق حتى الآن، أغنية من أول لمسة، كما قدم عدد من الأعمال مع كبار المطربين وهم عبد الحليم حافظ، وفايزة أحمد، وشادية، وهاني شاكر، وصباح، وأحمد منيب، وكانت مسيرته المتألقة مع الكينج محمد منير بعدد كبير من الأعمال الغنائية، ليرحل تاركا أثرا كبيرا في عالم الفن والغناء.

تابع موقع تحيا مصر علي