عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحد الأدنى للأجور .. الفئات المستحقة للزيادة الجديدة بعد رفع المرتبات

تحيا مصر

ازدادت معدلات البحث والتساؤلات حول الفئات المستحقة للزيادة الجديدة بعد رفع المرتبات حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والقرارات التى أصدرها منذ قليل اليوم الأربعاء حول حزمة من الإجراءات لتحسين مستوى المعيشة ومنها رفع الحد الأدنى للأجور ورفع المرتبات.

الفئات المستحقة للزيادة الجديدة بعد رفع المرتبات

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر  الفئات المستحقة للزيادة الجديدة بعد رفع المرتبات.

الحد الأدنى للأجور وزيادة المرتبات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً".

الحد الادنى للاجور 


ونشر الرئيس السيسى عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك": "كما وجهتُ الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل".

ما هى الفئات المستحقة للزيادة الجديدة بعد رفع المرتبات

ويستحق زيادة الأجور العاملين بكل من دواوين الوزارات والمحافظات والهيئات والجهات التابعة لها، والعاملين بالهيئات العامة الاقتصادية والخدمية، وكذلك أعضاء المهن الطبية والمعلمون والعاملون بالجهات الإدارية الأخرى، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، سواء المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين بأحكام القانون.

قرارات السيسي اليوم 

- رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا

- زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى ما بين 1000 إلى 1200 جنيه

- زيادة المعاشات 15% ل 13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه

- رفع الإعفاء الضريبي للعاملين بالدولة والقطاعين العام والخاص من 45 ألفا ل60 ألفا

- زيادة أجور المعلمين من 325 ل 475 جنيها  و1.6 مليار جنيه لهيئات التدريس للجامعات

قرارات عاجلة لزيادة الأجور اليوم 

ويذكر أنه أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات هامة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، حيث وجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل والتى جاءت ومنها زيادة الأجور، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، مع زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.

ومنها علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار .

تابع موقع تحيا مصر علي