عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير عاجل من التعليم لطلاب شهادات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

وجهت وزارة التربية والتعليم الفني، تحذيرا عاجلا لطلاب شهادات الدبلومات الفنية، وذلك بشأن تسجيلهم استمارة التقدم للامتحانات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أهمية تسجيل طلاب شهادات الدبلومات الفنية استمارة التقدم لامتحانات، مشددة على أنه لن يتم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم وقبول أوراقه بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب ما لم يتم إدخال بياناته على بوابة الخدمات والتسجيل الإلكتروني والحصول على كود لكل طالب، ويتم سحب صورة الطالب عن طريق اسكانر) ووضعها على الاستمارة الإلكترونية عند التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ووضعها أيضا على نموذج تحقيق الشخصية الذي يتم طباعته إلكترونيا بلجنة النظام والمراقبة المختصة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط تسجيل استمارة التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024، حيث يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي لتسجيل البيانات: 

https://moe-register.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR0bV-1uJy-3j89SIjB0-GrE4UH1vNdCzWXZEfsyuKUkLVZ9A2ErQNJC53A

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم توقير رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 لنظام الثلاث والخمس سنوات لجميع التخصصات الفنية "صناعي - تجارى - زراعي - فندقي"، وذلك للتقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023/2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن لطلاب التعليم الفني تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2024 على الموقع الرسمي لوزارة التعليم بوابة مركز المعلومات بالبريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك، وفي حالة إذا لم يكن لديك بريدك الإلكتروني ، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 /2024، والمقرر أن تبدأ يوم السبت 22 يونيو 2024.

امتحانات الثانوية العامة 2024

من جانبها،  فى وقت خاطبت المديريات التعليمية جميع المدارس الثانوية بأنه تم فتح باب التسجيل للاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة يوم 14 يناير على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وبوابة مركز المعلومات، مؤكدة أن آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية سيكون يوم 22 فبراير 2024.

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 /2024 وهى:

1- الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة بكافة مشتملاتها.
2- أصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.
3- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.
4- عدد 3 صور حديثة للطالب مقاس 64 على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية، ويدون عليها اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفها وتختم بخاتم الشعار.
5- إيصال سداد رسوم دخول الامتحان وقدره 200 جنيه، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
6- ويسدد الطالب مبلغ 20 جنيها نظير استخراج بيان رسوب للطالب الراسب
- ويوقع الطالب وولي أمره على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجنة.
- وتعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية ومشتملاتها.
- تقوم المدرسة بسداد المبلغ بحواله بريدية مجمعة لجميع الطلاب الراسبين.

إيصال سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة من البريد أو فوري 
و٢ صورة من الايصال بمبلغ ٢١٠ جنيها .للمرة الأولى والثاني
٤١٠ للمرة الثالثة والرابعة
الشخصية لولي الأمر.

- ٢ طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة ١٠جنيهات.

- إيصال رسوم المصاريف الدراسية الأصل بمبلغ ٥١٢:٦٠ جنيهات و٢صورة منه
منتظمين

رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024

رسوم الخدمات
سددكامل٢١١٢:٦٠
أبناء عاملين ١١٣٧
أبناء الشهداء ٥٠:٧٥
فئات الإعفاء ٦٥٠:٧٥

طلاب المنازل ٣٠٠
,مطلوب من طلاب وطالبات المنازل
٣ طوابع دعم تعليمي سعر الطابع ( ١٠ ) جنيهات .
بيان نجاح للشهادة الإعدادية 
بيان نجاح أولى ثانوي مكتوب فيه اللغة الثانية للطالب 
بيان نجاح ثانية ثانوي ومكتوب فيه شعبة الطالب فى الصف الثان

 

تابع موقع تحيا مصر علي