عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحت تهديد السلاح| محاكمة المتهم باختطاف طفل الفيوم اليوم

محاكمة
محاكمة

 تواصل الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار ياسر محرم، وعضوية المستشارين مجدي هريدي وبيشوي جميل وأمانة سر مرقص نبيل، اليوم الخميس، محاكمة المتهم هشام سالم علي رمضان، لاتهامه في قضية خطف الطفل مهند محمد السيد علي تحت تهديد السلاح.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر في العام الماضي، عندما اتهمت النيابة العامة هشام سالم علي رمضان- السن ٢٠- المهنة عامل عادي- ومقيم بمرکز سنورس بمحافظة الفيوم، لأنه في ٢٣/١٠/٢٠٢٣، بخطف الطفل مهند محمد السيد على- وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن أشهرا في وجهه سلاح أبيض آت وصفه وتمكن بذلك من شل مقاومته وإبعاده عن أعين ذويه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

حيازة سلاح أبيض

وأحرز سلاح أبيض "مطواة" دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، واستخدمها في ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق، بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤثمة بالمادة 290/1 3 ٫ من قانون العقوبات، والمواد 1/1، 25 مكررا/ 1 من قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنه 1954 المعدل بالقوانين أرقام، 170 لسنه 1981، ولسنه 2019 والبند رقي (7) من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول والمعدل والمستبدل بقرار وزير الد خليه رقم 1756 لسنه 2007، وبالمادتين 2، 117 مكرر من القانون رقم 12 لسنه 1996 معدل، بالقانون رقم 136 لسنه 2008.

لذلك وبعد الاطلاع على المادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية المعدل بالقانون رقم 170 لسنة 1981 ، تم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات لمعاقبة المتهم طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبس المتهم على ذمة القضية ومرفق قائمة بمؤدي أقوال الشهود وأدلة الثبوت، وندب المحامي صاحب الدور للدفاع عن المتهم، وإعلان المتهم بأمر الإحالة خلال الميعاد القانوني المقرر، وإرفاق صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمتهم.

محاكمة ميكانيكي متورط في قتل زميله

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، محاكمة ميكانيكي متورط في قتل زميله بالعمل بسبب خلافات سابقة بمنطقة الزيتون.

وتبين من التحقيقات عن أن المتهم يعمل مع المجني عليه في ورشة ميكانيكا بمنطقة الزيتون، ويوم الواقعة نشبت بينهما خلافات أدت إلى إشعال المتهم النيران في ملابس صديقه خلال نومه.

وتبين أن المتهم اشعل النيران في ملابس صديقه بولاعة ومنها امتدت النيران إلى عموم جسده ومدعيًا أن الورشة كان بها ماس كهربائي.

تابع موقع تحيا مصر علي