عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط 42 قضية إتجار في العملات و1060 طن سلع تموينية محجوبة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها الأمنية في توجيه الضربات الأمنية الناجحة لكافة الانشطة الاجرامية وأشكال الخروج عن القانون لا سيما المتهمين بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء، وكذا محاولات حجب السلع التموينية عن التداول في إطار سياسة الوزارة لمكافحة جرائم الاتجار في النقد الأجنبي وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات حجب السلع.

الداخلية تضبط 42 قضية اتجار في العملات

حيث استمرت وزارة الداخلية في توجيه الضربات الأمنية الناجحة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى، إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء عن ضبط العديد من النتائج الإيجابية حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 42 قضية إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بحوالى 13 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تواصل التصدي لمحاولات حجب السلع التموينية

واستكملت أجهزة وزارة الداخلية جهودها بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة تنسيقا مع كافة مديريات الأمن لضبط كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون لا سيما جرائم حجب السلع التموينية والتلاعب في الأسعار والتصدي لمحاولات اخفاء السلع عن التداول لرفع أسعارها.

حيث وجهت أجهزة وزارة الداخلية الحملات الأمنية  لضبط الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها.

الداخلية تضبط 1387 قضية تموينية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.. أسفرت عن ضبط (1387) قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها قرابة (1060 طن سلع تموينية - 164 ألف لتر مواد بترولية – 3 آلاف عبوة سجائر)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي