عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني فرصة ذهبية للأحزاب..واستعدادات مكثفة للمرحلة الثانية لتقديم حلول عاجلة لأزمة الاقتصاد

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يمثل الحوار الوطني فرصة حقيقية وهامة في تقوية بناء الأحزاب السياسية المصرية، خاصة بعد حالة الزخم والحراك السياسي التي أحدثها الحوار الوطنى للأحزاب في الفترة الماضية، ويعد فرصة ذهبية لعرض كافة آرائهم ومقترحاتهم. 

الأحزاب بمثابة محرك للحياة السياسية المصرية

ومشاركة الأحزاب في الحوار الوطني يمثل نقل صوت الشارع المصري ونبض الرأي العام، ولا توجد حياة سياسية بلا أحزاب سياسية فهي بمثابة محرك للحياة السياسية "موتور". 

الحوار الوطني

الحوار الوطنى يعلن عن بدء تلقي كافة المقترحات المتعلقة بقضايا الاقتصاد 

وكانت قد أعلنت إدارة الحوار الوطني، عن بدء تلقي كافة الآراء والمقترحات الخاصة بالمرحلة المرحلة الثانية من الحوار إلكترونيًا، مشيره أن الملف الاقتصادي على رأس أولويات المرحلة الثانية وذلك بعد الاستجابة الفورية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي باستئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني بقضايا الاقصاد. 

وأوضحت إدارة الحوار الوطنى، أنه ستم تلقي كافة رؤى وأفكار ومقترحات الحوار الوطني حتى 11 فبراير 2024. 

وذكرت إدارة الحوار إلى انه يمكن إرسال المقترحات مكتوبة من من خلال وسائل الاتصال الآتية:

واتساب: +201025521555+201093888833

البريد الإلكتروني:‏[email protected]

وفي هذا الصدد بادرت الأحزاب السياسية بإعلانها أنها في حالة انعقاد دائم لجمع كافة الآراء والمقترحات والأكار وإرسالها إلى مجلس أمناء الحوار الوطني في المرحلة المقبلة. 

الحوار الوطني 

الحرية المصري يقوم بإعداد ورقة عمل لكافة مقترحات الحزب حول قضايا الاقتصاد

وأوضح النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري، أن الحزب يقون بإعداد ورقة عمل شاملة لكافة مقترحات الحزب حول قضايا الاقتصاد. 

وأكد النائب أحمد مهنى، أن حزب الحرية المصرى يقوم بعمل جاد في الفترة الحالية، ويدرس كافة القضايا والتحديات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية، لتقديم رؤى وأفكار تعمل على تسريع وتيرة النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف نائب حزب الحرية المصري: ورقة العمل تشمل على كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من انضمام مصر للبريكس والتبادل التجاري، وكيفية فتح العديد من قنوات الاتصال المختلفة لإنعاش الحياة الاقتصادية في الدولة المصرية. 

أمين حماة الوطن بسوهاج يوضح مقترحات الحزب للنهوض بالاقتصاد المصري 

فيما أوضح الدكتور مختار همام، أمين عام حزب حماة الوطن بسوهاج، أن مذكرة الحزب التي سيقوم بإرسالها لمجلس إدارة الحوار الوطني ستتضمن العديد من الاقتراحات التي سيكون لها آثر كبير وفعال في تنشيط الاقتصاد المصري. 

وأشار أمين عام حماة الوطن بسوهاج، أن الحزب يقترح تواجد خريطة صناعية واستثمارية في كافة محافظات الجمهورية، موضحًا أن تشمل تلك الخريطة نوعية الاستثمار المكان المناسب وفرص نموه بكل مكان. 

كما تتضمن المذكرة المقدمة للحوار الوطني، إعداد قائمة لمستلزمات الصناعة التي بالضرورة استيرادها، بجانب تدبير العملة لهذه المستلزمات لتأكد من استمرارية عجلة الانتاج بالمصانع خاصة التي تصنع المنتجات المحلية. 

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

كما اشتملت المذكرة على: تأسيس شركة مصرية تستورد جميع مستلزمات الصناعة، مشددَا على ضرورة الاهتمام بالمناطق الصناعية على مستوى محافظات الجمهورية، نظرًا لأنها تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني المصري. 

كما تتطرق أمين عام حماة الوطن بمحتفظة سوهاج إلى أهمية القطاع الزراعية للدولة المصرية، مقترحًا بإعداد خريطة زراعية تضم أهم المحاصيل التي تحتاجها الدولة في الوقت الراهن وتوفر احتياجات السوق المحلي. 

المستشار محمود فوزي 

وأكد على ضرورة الاهتمام بزراعة القطن، وفتح أسواق تصدريرية لعدة محاصبل منها المقمح-الموالح-المحاصيل السكرية من القصب والبنجر. 

حزب الوفد يعد مقترحات مفصلة للتوصل لحلول عاجلة للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد 

ومن جانبه، قال النائب ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن حزب الوفد يقوم بإعداد العديد من المقترحات مفصلة خاصة بقضايا الاقتصاد لإرسالها للأمانة الفنية للحوار الوطنى، وذلك للتوصل إلى حلول عاجلة وسريعة للنهوض بالاقتصاد المصري. 

تابع موقع تحيا مصر علي