عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجاهد نصار: قرارات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية إنسانية وشعبية من الدرجة الأولى

النائب مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار

أشاد النائب مجاهد نصار عضو مجلس النواب، بحزمة القوانين والاجراءات العاجلة التي اتخذها الرئيس السيسي، وتجسدت في زيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 6 آلاف جنيه وزيادة المعاشات بنحو 15%، قائلا: تؤكد انحياز الرئيس السيسي لملايين المصريين والبسطاء ومحدودي الدخل من ناحية والإحساس التام بالأزمة الاقتصادية بسبب التضخم العالمي وحدتها.

قرارات السيسي ستستطيع بسهولة أن تتخطى حالة الغلاء الموجودة

وقال نصار، في تصريح صحفي له اليوم، أن قرارات السيسي ستستطيع بسهولة أن تتخطى حالة الغلاء الموجودة وارتفاع الأسعار، ويصبح كل مواطن قادر على العيش والحياة الكريمة. مضيفا: هذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها الرئيس السيسي الرواتب والمعاشات بهذه النسب الضخمة.

وقال عضو مجلس النواب، أن القرارات تحمل العديد من الرسائل الإنسانية أهمها إدراك الرئيس للظروف المعيشية ودعم الأسر المصرية خاصة قبل قدوم شهر رمضان، وتساعد في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم الأسر والفئات الأكثر احتياجا فهى قرارات شعبية وانساني من الدرجة الأولى.

وتابع نصار: رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية اعتباراً من الشهر المقبل، يؤكد بالدليل القاطع للمواطن أنه يوجد نصب أعين القيادة السياسية والرئيس السيسي، وأن الدولة تتابع بكثب ما يعاني منه والظروف الاقتاصدية الحالية.

علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية

وشدد نائب شبرا الخيمة، أن إقرار علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15% قرارات صائبة تماما وفي وقتها وتخدم ملايين الأسر المصرية.

قرارات فاعلة تمس حياتهم بشكل مباشر

واختتم النائب مجاهد نصار، بتوجيه الشكر للرئيس السيسي لرؤيته الإنسانية والاقتصادية الواعية واحساسه بملايين المصريين، واتخاذ قرارات فاعلة تمس حياتهم بشكل مباشر ويستطيعون من خلالها تجاوز الغلاء وحدة الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي