عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي أمم أفريقيا

تحيا مصر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو ملعب السلام بمدينة أبيدجان، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا، في إطار نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في كوت ديفوار ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، ويرصد تحيا مصر، موعد المباراة النهائية بين النسور والأفيال.

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام العاشرة مساء بعد غد الأحد الموافق 11 من فبراير الجاري.

ويسعى كلا المنتخبين، لتحقيق الفوز وخطف اللقب، لذا متوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة كحال مباريات المنتخبين خلال مشوارهما في تلك النسخة من البطولة.

كيف تأهلت كوت ديفوار لنهائي أمم إفريقيا 

وقع المنتخب الإيفواري، في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ( غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا)، فاز منتخب الأفيال، في لقاء الجولة الأولى،  على نظيره منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدفين دون رد، ثم تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب نيجيريا، وبعدها تلقى خسارة كانت من ضمن مفاجأت هذا الدور، برباعية نظيفة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

في لقاء دور الستة عشر، تمكن المنتخب الإيفواري، من الإطاحة بحامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم، وهو منتخب السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة كانت مثيرة بأحداثها، فبعد تأخر المنتخب الإيفواري بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عاد في اللحظات الأخيرة، وأدرك هدف التعادل من ركلة جزاء سددها فرانك كيسيه.

وبسيناريو دراماتيكي، تمكن منتخب الأفيال من التأهل لنصف النهائي، بعد تحقيق فوزًا قاتلَا على حساب منتخب مالي، بنتيجة هدفين دون رد، فبعد أن استقبل هدفًا في الدقيقة 70، عاد وتمكن من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ثم في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، سجل هدف الفوز والتأهل لمباراة نصف النهائي.

وفي مباراة نصف النهائي، تجاوز عقبة منتخب الكونغو الديموقراطية، بهدف وحيد سجله سابيستيان هالر، لذا يمكن القول بأن منتخب كوت ديفوار، عاد من على حافة الموت ليواصل كتابة التاريخ في تلك النسخة المثيرة من الكان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي