عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات ورسوم استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

استخراج رخصة قيادة
استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

استخراج رخصة قيادة خاصة 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محركات البحث خلال الفترة الأخيرة، حيث يستعرض موقع تحيا مصر خطوات استخراج رخصة قيادة خاصة والاوراق المطلوبة وايضا رسوم استخراج رخصة القيادة وتجديدها.

استخرج رخصة قيادة خاصة 2024

وحددت وزارة الداخلية خطوات استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، حيث يتوجب الذهاب إلى وحدة المرور التابعة لبطاقة الرقم القومي، وشراء نموذج 256 مرور من الوحدة، واستيفاء بطاقة الرقم القومي وأصل الشهادة الدراسية أو شهادة محو الأمية على الأقل، وشهادات طبية - باطنة وعيون - وفصيلة الدم ثم إجراء اختبار القيادة واجراء اختبارات الإشارات ثم التصوير واستخراج الرخصة.

اوراق استخراج رخصة القيادة

وعن الاوراق المطلوبة لـ استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، يجب استيفاء نموذج 256 مرور وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة من شهادة المرحلة الدراسية أو شهادة محو الأمية، وشهادات طبية باطنة وعيون وتحليل مخدرات من جهة معتمدة ثم شراء ملف من المرور واستكمال الخطوات لاستخراج رخصة القيادة.

مستندات استخراج رخصة قيادة خاصة

  1. بطاقة الرقم القومي
  2. شهادة المرحلة التعليمية أو محو الأمية
  3. نموذج 256 مرور
  4. شهادتين كشف باطنة ونظر

شروط استخراج رخصة قيادة خاصة 2024

وأفادت وزارة الداخلية أن رخصة القيادة تسري لمدة 10 سنوات من تاريخ الإصدار، حيث يتطلب استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، استيفاء فصيلة دم من المرور وأن يكون المتقدم له درجة تعليمية أو محو أمية، والا يكون قد صدر ضده حكم جنائي أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة، وأن يجتاز المتقدم اختبار القيادة والاشارات وألا يقل سنه عن 18 عاما ميلاديا.

رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة 

وأعلنت وزارة الداخلية عن رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة 2024، حيث يتم دفع 480 جنيها رسوم الكشف الطبي وفصيلة الدم، و615 جنيها رسوم الضريبة والتأمين، و60 جنيها رسوم الملف و400 جنيها ثمن استمارة الرخصة وايصالات الدفع، حيث يتم سداد المبلغ في المرور في شباك الخزينة ولا يتم سداد مبالغ أكثر من 500 جنيها نقدا على أن يتم سدادها بـ فيزا.

خطوات استخراج رخصة القيادة الخاصة

ويتم استخراج رخصة قيادة خاصة عن طريق التقدم إلى المرور واستيفاء نموذج 256 مرور وتقديمه للقسم المختص مع اثبات الشخصية وشهادة التعليم ثم استيفاء الشهادات الطبية واجتياز الاختبار الخاص بالاشارات ثم اجتياز اختبار القيادة ودفع رسوم الترخيص ثم التصوير واستخراج رخصة قيادة خاصة 2024، والتي يمكن تجديدها الكترونيا من موقع وزارة الداخلية عبر خدمات المرور.

تابع موقع تحيا مصر علي