عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلب احاطة للنائب شحاته ابو زيد بشأن توفير «غاز وكهرباء ومياه» لمدينة طربول الصناعية بأطفيح

شحاته ابو زيد
شحاته ابو زيد

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب، غدًا الأحد، اجتماعًا عقب الجلسة العامة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بشأن دور الدولة في توفير المرافق الأساسية من غاز وكهرباء ومياه لمدينة طربول الصناعية بمدينة أطفيح محافظة الجيزة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

شحاته ابو زيد

شحاته ابو زيد يشيد بقرار زيادة الأجور والمعاشات

وكان قد أشاد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس السيسي بشان زيادة المرتبات والمعاشات، حيث توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسي، إلي الحكومة بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً ، مشيدًا بقرار إقرار علاوة استثنائية 300 جنيه للعاملين بالدولة لمجابهة الغلاء، تعكس على انحيازه للمواطن البسيط.

النائب شحاته أبو زيد: توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور أسعد المصريين

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، في بيان له يرصده تحيا مصر، أن توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، كان سببًا في سعادة المصريين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يشعر دائما بالمواطن ويحرص على تقديم كل ما هو في مصلحته.

شحاته ابو زيد

شحاته ابو زيد: رفع الحد الأدنى للأجور خطوة شديدة الأهمية 

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور خطوة شديدة الأهمية وجاءت في توقيت مناسب، موضحا أن الأزمة الاقتصادية العالمية تسببت في زيادة الضغوط التى يواجهها المواطن.

رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%

وتابع النائب شحاته أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة:" رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً عبر عن الاحساس التام من جانب الدولة بالوضع المعيشي الراهن في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعيشها العالم أجمع.

صناعة النواب تناقش توقف مصنع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا

والجدير بالذكر، أن اللجنة ستناقش أيضًا موضوع طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين معتز محمد محمود، وآمال عبدالحميد، بشأن توقف مصنع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا وأثره في ارتفاع أسعار السكر وخطة الحكومة للتحفيز على التوسع في زراعة قصب السكر، حسبما ورد بطلبي الإحاطة.

تابع موقع تحيا مصر علي