عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب الطماوي: مجلس أمناء الحوار ينعقد لوضع آليات وأساليب العمل لأجراء الحوار الأقتصادي

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني و وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن أنعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم بحضور المقرر العام و المقرر المساعد للمحور الأقتصادي مع أعلان التركيز و أعطاء الأولوية للحوار الأقتصادي المستفيض و المركز ، يأتي أستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبدء في حوار اقتصادي.

مقرر لجنة الأحزاب: مجلس أمناء الحوار ينعقد لوضع آليات وأساليب العمل لأجراء الحوار الأقتصادي

و أضاف مقرر لجنة الأحزاب  أن الرئيس السيسي وجه بأستمرار الحوار عقب أعلان نتيجة الأنتخابات الرئاسية ثم وجه الدعوة لأجراء حوار أقتصادي شامل و مركز ، بهدف مشاركة كافة القوي الوطنية و السياسية علي مختلف توجهاتها من أقصي اليمين لأقصي اليسار ، لبحث الحلول المناسبة لمعالجة الآثار الناجمة عن الظروف الأقتصادية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بتداعيات جائحة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية ثم حرب غزة.

و أكد الطماوي أن مجلس أمناء الحوار الوطني أستجاب لدعوة السيد الرئيس و وجه الدعوة لكافة القوي الوطنية علي مختلف توجهاتها السياسية للمشاركة و أرسال الرؤي و الأقتراحات ( وفقا لرؤية كلا منهم ) و حدد فترة زمنية لأستقبال هذه الرؤي بذات الطرق المتبعة في الحوار الوطني.

إشادة بدعوة الرئيس لإجراء حوار اقتصادي

و ثمن الطماوي  دعوة الرئيس لإجراء حوار اقتصادي لأنه أعطي الفرصة للجميع للمساهمة و المشاركة الفاعلة في وضع رؤي و أقتراحات متنوعة علي مائدة الحوار بهدف الوصول لأساليب  عمل لمعالجة الآثار السلبية التي لحقت بالأقتصاد الوطني من جراء الظروف الأقليمية و الدولية الحالية.

وأضاف ان تشكيل لجنة للتنسيق مع الحكومة و مجلس النواب خلال الفترة القادمة يعطي فاعلية بسبب مشاركة مؤسسات الدولة في الحوار.

مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعا اليوم

وكان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني جلسته اليوم السبت، بمشاركة من المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، لبحث سبل مناقشة القضايا الاقتصادية العاجلة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات بشكل أكثر فاعلية وعملية.

وناقش الاجتماع خطة إجراء الحوار الاقتصادي، على أن تكون المناقشات بشكل أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلاً للرئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي