عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب نادر نسيم: هناك احترام عالمي لجهود مصر الهائلة لوقف إطلاق النار

النائب نادر نسيم
النائب نادر نسيم

حذر النائب ، نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، من تجاوز قوات الاحتلال الخط الأحمر في قطاع غزة بعد الإقدام على قصف مدينة رفح، مع ما يعرفه العالم كله من وجود اكتظاظ سكاني فيها وهروب النازحين إليها، قائلا: إسرائيل تفجر المنطقة والحرب هذه ستدفع للفوضى.

النائب نادر نسيم: هناك احترام عالمي لجهود مصر الهائلة لوقف إطلاق النار

ونوه نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، بالجهود المصرية الحثيثة التي تقوم بها الدولة المصرية لوقف العدوان السافر على غزة، والسعى بقوة لوقف إطلاق النار.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الجهود الهائلة التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة السيسي لوقف إطلاق النار، تعكس الجهود المصرية المُضنية لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة لاقامة دولته وانهاء الاحتلال.

مصر ودعم القضية الفلسطينية

وأشار النائب، أن تحركات القيادة السياسية عالميا واقليميا، نجحت في أن تجعل الرأي العام الغربي يتحرك لدعم القضية الفلسطينية وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية، ودفعت لتغيير واضح، في موقف الإدارة الأمريكية والتي أصبحت أكثر إدانة لعدوان إسرائيل وسلوكها.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم، بالإشادة بالجهود المصرية لردع ووقف الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، مشددا: مصر ستظل الداعم الأول وبقوة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني لنيل حقوقه والجميع يشيد بهذا ويحترم هذه الثوابت المصرية.

مصر تعلق على تصريجات بايدن

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا منذ قليل، للرد علة تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن معبر رفح.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيانها: "بالإشارة إلى تصريحات الرئيس الأمريكي "جو بايدن" يوم ٨ فبراير ۲۰۲٤ بشأن الأوضاع في قطاع غزة تؤكد رئاسة الجمهورية توافق المواقف واستمرار العمل المشترك والتعاون المكثف بين مصر والولايات المتحدة بشأن التوصل لتهدئة في قطاع غزة، والعمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدن الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية بالكميات والسرعة اللازمة لإغاثة أهالي القطاع، ورفض التهجير القسري بالإضافة إلى التوافق التام بين البلدين، في ضوء الشراكة الاستراتيجية بينهما، بشأن العمل على إرساء وترسيخ السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأوضح البيان أنه فيما يتعلق بموقف ودور مصر في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وإغاثة الأشقاء الفلسطينيين، توضح رئاسة الجمهورية أن مصر - منذ اللحظة الأولى - فتحت معبر رفح من جانبها بدون قيود أو شروط وقامت بحشد مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة، سواء من مصر ذاتها أو من خلال جميع دول العالم التي قامت بإرسال مساعدات إلى مطار العريش، وأن مصر ضغطت بشدة على جميع الأطراف المعنية لإنفاذ دخول هذه المساعدات إلى القطاع، إلا أن استمرار قصف الجانب الفلسطيني من المعبر من قبل إسرائيل، الذي تكرر أربع مرات، حال دون إدخال المساعدات، وأنه بمجرد انتهاء قصف الجانب الآخر من المعبر قامت مصر بإعادة تأهيله على الفور، وإجراء التعديلات الفنية اللازمة، بما يسمح بإدخال أكبر قدر من المساعدات لإغاثة أهالي القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي