عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يدعم أول معسكر شطرنج دولي في مصر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

صرح د.هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن الاتحاد قد حصل على دعم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإقامة اول معسكر شطرنج دولي في مصر بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وزير الشباب والرياضة يدعم أول معسكر شطرنج دولي في مصر

وأضاف أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قد وافق على رعاية إقامة بطولة الغردقة الدولية المفتوحة للشطرنج بمشاركة لاعبين وجراند ماستر من ٢٠ جنسية مختلفة بالمدينة الشبابية بالغردقة في فبراير الجاري.

وصرح أن الاتحاد من جانبه سيدعم المشاركين بالمعسكر والبطولة بنسبة ٢٥٪ على رسوم الاشتراك بالمعسكر والبطولة والاقامة.

الاحتكاك بالخبرات الدولية التي استقدمها المعسكر والبطولة

ومن جانبه صرح د.أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج بموافقة مجلس الادارة على اعفاء أصحاب المراكز الثلاثة الاولى بفئات الناشئين ببطولة الجمهورية للناشئين ٢٠٢٤ من مصروفات الاشتراك بالمعسكر والاقامة لدعم هؤلاء الناشئين في الحصول على فرص التدريب والاحتكاك بالخبرات الدولية التي استقدمها المعسكر والبطولة.

الحصول علي لقب دولي نتيجة مشاركتهم بالبطولة

ووجه الشكر الى القائمين على اكاديمية اولبيا التركية واكاديمية فينيكس الروسية على تنظيم ذلك الحدث الشطرنجي المتميز في مصر.

ومن جانبه قال  الحكم الدولي/ جابر منير رئيس لجنة الحكام الرئيسية المصري للشطرنج بالاتحاد ان البطولة يشترك بها عدد كبير من الجنسيات ولاعبين اصحاب القاب دولية  كما وضح ان البطولة تخضع لبطولات الالقاب طبقا لقانون الاتحاد الدولي  وان المشاركين بها يمكنهم الحصول علي لقب دولي نتيجة مشاركتهم بالبطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي