عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ويهنئ النائب محمد أبو العينين

النائب مصطفى بكرى يوجه رسالة للرئيس السيسى بمناقشات حقوق المسنين:كلنا خلف القيادة السياسية وضد تصريحات المعتوه بايدن..فيديو

النائب مصطفى بكري
النائب مصطفى بكري

وجه النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، التهنئة للنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بعد اختياره الصانع الأول في أفريقيا، وتم تكريمه من عدد من رؤساء الدول الإفريقية.

أعضاء مجلس النواب يوجهون التهنئة للنائب محمد أبو العينين بعد اختياره الصانع الأول في أفريقيا

من جانبهم وجه أعضاء المجلس، التحية للنائب محمد أبو العينين "بالتصفيق" بناء على ما ذكره النائب مصطفى بكري.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع قانون حقوق المسنين.

النائب مصطفى بكري يؤكد على الوقوف خلف الرئيس السيسي في الدفاع عن الأمن القومي المصري

وفي سياق مختلف، أكد بكري، الوقوف خلف الرئيس السيسي في الدفاع عن الأمن القومي المصري، ورفض التهجير للأشقاء الفلسطنين.

النائب مصطفى بكري يوجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي

ووجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، قائلا: هذا المعتوه الذي يوجه اتهاما لمصر بأنها لم تفتح المعبر إلا باتصال منه، يجب أن يذهب إلى الخانكة.

وقال مصطفى بكري: هذا الرجل المكسيكي يسعى للتقليل من دور مصر في القضية الفلسطيينة.

وبشأن مشروع القانون، أكد مصطفى بكري، أنه يمثل التزام دستوري، موجها التحية لوزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، على ما تقوم به من جهود لصالح المسنين.

البرلمان يناقش مشروع قانون حقوق المسنين

وكان قد استعرض النائب عبدالهادي القصبي، مشروع القانون المعروض، وقال ، أن مشروع القانون جاء تفعيلاً لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على "تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وترفيهياً وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة ، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة. وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين ، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون".

وأضاف رئيس لجنة التضامن الاجتماعي: لذا فقد أُعد مشروع القانون المعروض لكي يمنح المسنين حقوقاً عديدة تنفيذاً للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقاً ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي