عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث في حال انتهاء نهائي أمم أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار بالتعادل؟

نيجيريا
نيجيريا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، دقات العاشرة مساء اليوم الأحد، لمتابعة أحداث مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية، التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا، ويرصد تحيا مصر نص ما اقرته لائحة البطولة في حال انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

موعد مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا 

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة المنتخبين، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من فبراير الجاري.

ويسعى المنتخب الإيفواري لتحقيق الفوز وخطف اللقب الثالث في تاريخه، بينما يأمل المنتخب النيجيري، في تحليل الفارق بينه وبين المنتخب الكاميرونير بالوصول للقبه الرابع.

ماذا يحدث في حال انتهاء مباراة نيجيريا وكوت ديفوار بالتعادل 

وتنص لائحة بطولة كأس الأمم الأفريقية، على أنه في حالة انتهاء مباريات الأدوار الاقصائية بنتيجة التعادل، فسيتم اللجوء للأشواط الإضافية، التي إذا انتهت هي الأخرى بالتعادل ، سيتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم الفائز بالبطولة.

وتم العمل بنصوص هذه اللائحة في جميع مباريات الأدوار الاقصائية، أما في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع التي جمعت بين جنوب أفريقيا والكونغو الديموقراطية، تم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح، دون الاستعانة بالأشواط الإضافية. 

مشوار كوت ديفوار في أمم إفريقيا 

شهد مشوار المنتخب الإيفواري، صعوبة بالغة، فمن الانحدار نحو القاع للمنافسة على الذهب، الذي قد يعانقه منتخب الأفيال إذا حالفه التوفيق في مواجهته أمام النسور النيجيرية. 

وقع المنتخب الإيفواري، في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ( غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا)، فاز منتخب الأفيال، في لقاء الجولة الأولى،  على نظيره منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدفين دون رد، ثم تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب نيجيريا، وبعدها تلقى خسارة كانت من ضمن مفاجأت هذا الدور، برباعية نظيفة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

في لقاء دور الستة عشر، تمكن المنتخب الإيفواري، من الإطاحة بحامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم، وهو منتخب السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة كانت مثيرة بأحداثها، فبعد تأخر المنتخب الإيفواري بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عاد في اللحظات الأخيرة، وأدرك هدف التعادل من ركلة جزاء سددها فرانك كيسيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي