عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجم الأهلي السابق: اقالة مدرب كوت ديفوار وراء تتويجها بأمم إفريقيا

كوت ديفوار
كوت ديفوار

أكد حسن مصطفى نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب كوت ديفوار قدم مستوى جيد خلال الشوط الثاني أمام نيجيريا، واستحق التتويج ببطولة أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن نتائج منتخب مصر السيئة ترجع إلى البرتغالي روي فيتوريا الذي لم يجيد التعامل مع المباريات.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "قرار إقالة الفرنسي جاسكيه كان رائعًا من الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، وسبب رئيسي في التتويج باللقب، وكان القرار يحتاج إلى جراءة واضحة".

وأضاف: "منتخب كوت ديفوار ظهر في حالة تركيز شديدة رغم الضغوط الجماهيري واستقبال هدف من نيجيريا في الشوط الأول، لكنهم تماسكوا في الشوط الثاني وكذلك تغييرات المدير الفني كانت نقطة فارقة في حسم اللقاء لصالحهم".

وأكمل: "هذه البطولة من الناحية الفنية ليست جيدة، هناك لاعبين كثيرين لم يظهروا بمستوى جيد، وهناك تراجع واضح في مستويات المنتخبات الكبرى جماعيًا وفرديًا، وكنت أتوقع فوز المغرب باللقب بعد نتائج المونديال الأخيرة والبطولة ذهبت في النهاية للمنتخب الأكثر حظًا بعيدًا عن الفنيات".

وتابع: "التوفيق مهم جدًا في كرة القدم، وكوت ديفوار كان محظوظ بشكل واضح في العديد من المباريات، حتى أن تأهله من دور المجموعات جاء بسيناريو دراماتيكي".

وأتم: "هناك لاعبين كثيرين ظهروا بشكل طيب خلال البطولة، وبعض اللاعبين لا يتقاضون مبالغ كبيرة، الأهلي والزمالك هنا يدفعوا مبالغ رهيبة لاستقطاب لاعبين، الأفضل للناديين البحث عن لاعبين شباب بمبالغ مالية قليلة والاستفادة منهم فنيا وماليا مستقبلا".

حقق منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، فوزًا هامًا على منتخب نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين، على ستاد الحسن واتارا، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023. 

تشكيل كوت ديفوار أمام نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: سيرجي أورييه، إيفان نديكا، أوديلون كوسونو، جيسلان كونان.

خط الوسط: جان ميشيل سيري، سيكو فوفانا، فرانك كيسيه.

خط الهجوم: سيمون أدينجرا، سيباستيان هالر، ماكس جراديل.

تشكيل نيجيريا أمام كوت ديفوار في كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

خط الدفاع: أولا أينا، ويليام تروست- إيكونج، سيمي أجاي، كالفين باسي.

خط الوسط: زايدو سانوسي، فرانك أونيكا، أليكس أيوبي.

خط الهجوم: أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين، صامويل تشوكويزي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي