عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأسعار مخفضة| تعرف على أماكن معارض أهلا رمضان بالجيزة.. تفاصيل

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

كشفت محافظة الجيزة عن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والتوسع في إنشاء شوادر ومنافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة؛ لتوفير احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

أكدت محافظة الجيزة، أن المحافظة تكثف جهودها الرقابية لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومطابقتها للاشتراطات الصحية، إلى جانب التوسع في إقامة معارض ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأشارت إلى أن المحافظة ستشهد هذا العام بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين إقامة 10 معارض لـ "أهلًا رمضان"، أبرزها في العمرانية والمنيب وإمبابة والدقي والبدرشين وأبو النمرس وأطفيح ، مشيرًا إلى أن المعرض الرئيسي لأهلا رمضان سيكون في شارع ترعة الزمر بحي العمرانية. 

وأكد تكثيف العمل للانتهاء من تجهيز المعارض استعدادًا لافتتاحها خلال الأيام القادمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ونسب تخفيضات جيدة، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

محافظ الجيزة

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن المحافظة اتخذت عدد من الخطوات الجادة لزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق لتلبية كافه احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم ضخ حوالى 15 ألف طن سكر إضافي بالمنافذ والسلاسل التجارية الكبرى خلال الشهرين الماضيين وذلك بالتنسيق مع كافه الجهات المعنية.

وأكد اللواء أحمد راشد التعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، والعمل على تجهيز المعرض الرئيسي لـ«أهلا رمضان» بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية، بالإضافة إلى إقامة 10 معارض أهلا رمضان على مستوى قطاعات المحافظة وذلك لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ونسب تخفيضات جيدة، مؤكدا تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والسلاسل التجارية لمتابعة الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع ومنع التلاعب .

ووجه المحافظ الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من مشروع توصيل الصرف الصحي بمنطقة الإخلاص بحى الطالبية، لما للمشروع من أهمية كبيرة بالإضافة إلى توصيل الصرف لعدد 11 شارع جانبي بشارع الدكتور بحي العمرانية حتى يتم تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة تلك الشوارع .

كما أكد المحافظ ضرورة بحث موقف منطقة مصرف أبو عوض بحي الهرم لحاجتها إلى مشروع صرف صحي متكامل، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بعزبة البكباشى بحي جنوب الجيزة.

وكلف المحافظ بتكثيف حملات رفع الاشغالات ومنع تعديات سوق البطران بحي الهرم لإعادة الانضباط بالشارع، لافتًا إلى أن احياء المحافظة تشهد تنفيذ ثلاث حملات يوميًا تستهدف المرور على المقاهي والأسواق والباعة الجائلين كاشفا عن توسع المحافظة في إقامة الأسواق الحضارية خلال الفترة الماضية منها 6 أسواق تم إنشاؤهم بالطالبية وبولاق الدكرور والهرم بالإضافة إلى 8 أسواق حضارية بالصف وأطفيح لاستيعاب الباعة الجائلين ومنع الأسواق العشوائية.

وكلف «راشد» الإدارة العامة للمرور بمواجهة السير عكس الاتجاه والانتظار الخاطئ بشوارع ترعة الزمر ومستشفى الصدر والثلاثيني لعدم إعاقه الحركة المرورية.

ووجه محافظ الجيزة ، وكيل وزارة الصحة بالعمل على استغلال قطعة أرض بمنطقة ارض اللواء لإقامة وحده صحية لخدمة أهالى المنطقة بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد الأسرة للعنايات المركزة والمتوسطة على مستوى المحافظة.

كما وجه المحافظ رئيس مركز الواحات البحرية بمتابعة وحل مشكلة الانقطاعات للتيار الكهربائي بمنطقة الحيز والعمل على إيجاد حل لها في اقرب وقت ممكن بالتعاون مع الجهات المعنية.

تابع موقع تحيا مصر علي