عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة للحكومة حول الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى وعدم الإستيراد من الخارج.

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

وتساءلت متى فى بيان صحفى لها رصده موقع تحيا مصر، عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضاً المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لإستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الإكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، هذا بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة إهتمام الدولة بشكل أكبر بمحصول قصب السكر والبنجر، بإعتبارها من المحاصيل الأساسية، فى إطار تحقيق سياسة الحكومة لتحقيق التنمية الزراعية فى البلاد، وتوفير كل الوسائل الممكنة لدعم الفلاح المصرى من خلال تحقيق هامش الربح الذى كفله له الدستور.

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر

وأوضحت أن أساس تقدم أى دولة فى العالم هو الإهتمام بالزراعة والصناعة ، مؤكدة أن إهتمام الدولة بالزراعة والصناعة سيكون له نتائج إيجابية للخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد ، مما يساهم فى دفع الإقتصاد المصرى إلى الأمام.

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر توفير الدولار للطلبة المصريين المغتربين لأداء امتحاناتهم فى روسيا وأوكرانيا

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة ايفلين متى، بطلب إحاطة إلى محافظ البنك المركزى بشأن تعثر توفير الدولار بالنسبة للطلبة المصريين بكليات الطب المغتربين المسافرين لأداء امتحاناهم فى روسيا وأوكرانيا.

وأكدت النائب ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، فى بيان صحفى لها يرصده موقع تحيا مصر ،  أن هؤلاء الطلاب المصريين الذين يدرسون فى كليات الطب فى روسيا وأوكرانيا لابد أن يؤدون الإمتحان للحصول على الشهادة، مشيرة إلى أن لديهم التأشيرة ولكن لا تتوافر لهم الدولارات من أجل السفر لإستكمال دراستهم وأداء الإمتحانات.

تابع موقع تحيا مصر علي