عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانة العمال والفلاحين المركزية بـ«مستقبل وطن» تعقد اجتماعها لمناقشة خطة عملها وتوجه الشكر للرئيس السيسي لدعمه للعاملين بالدولة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت أمانة العمال والفلاحين المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب سيد نصر، اجتماعها التنظيمي الدوري، مع هيئة مكتب الأمانة، لمناقشة خطة عمل الأمانة الفترة المقبلة، وذلك في المقر الرئيسي للحزب بالقاهرة.

جانب من الاجتماع  

جاء ذلك بحضور، عايدة محي الدين، ورابح عسل، الأمناء المساعدين لأمانة العمال والفلاحين المركزية، وأعضاء هيئة مكتب الأمانة.

جانب من الاجتماع  

وفي بداية الإجتماع، أشاد النائب سيد نصر، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتعكس مساندة المواطن المصري ودعمه.

جانب من الاجتماع  

تناول الاجتماع خطة عمل الأمانة خلال الفترة القادمة، ومن بينها بحث التعاون مع عدد من الأمانات النوعية بالحزب مثل أمانتي التجارة والصناعة والزراعة، لتحقيق التواصل وتقديم الخدمات للعمال والفلاحين بالمحافظات، وتأهيل العمال والفلاحين للمجالس المحلية، فضلًا عن تشكيل عدد من اللجان الفرعية داخل أمانة العمال والفلاحين لتنفيذ خطط عمل الأمانة خلال المرحلة المقبلة.

جانب من الاجتماع  

وناقش أعضاء هيئة مكتب أمانة العمال عدد من المقترحات لتعزيز التواصل مع التشكيلات التنظيمية للأمانة بالمحافظات، وطرح عدد من الرؤى لخدمة العمال والفلاحين على مستوى الجمهورية.

جانب من الاجتماع  

 قرارات هامة للرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية

وجاءت قرارات هامة للرئيس السيسي لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، كالتالي: 
* الرئيس السيسي يوجه بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل

* رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً.
* زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.
* علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه.
* حافز إضافي يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه.
* تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.
* 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.
* 8,1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهاً إلى 475 جنيهاً.
* 1,6 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية.
* 4,5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تقترب من 100% في بدل السهر والمبيت.
* 15% زيادة في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه. 
* 15% زيادة لمعاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش. وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" في العام المالي 2024/2025

 

تابع موقع تحيا مصر علي