عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطور جديد في قضية مرتضى منصور لاتهامه بـ سب الخطيب

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تطور جديد في قضية مرتضى منصور ومحمود الخطيب، حيث قضت محكمة جنح النقض برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور على الحكم الصادر بتغريمه في سب وقذف محمود الخطيب وأيدت الحكم السابق، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في قضايا مرتضى منصور.

تفاصيل محاكمة مرتضى منصور أمام النقض

حيث قررت محكمة جنح النقض رفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على الحكم الصادر ضده بتغريمه في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وقررت تاييد الحكم الصادر من قبل، حيث كان مرتضى منصور قد أقام طعن بمحكمة النقض على حكم تغريمه في اتهامه بسب الخطيب.
 
وكانت محكمة النقض قررت مد أجل الطعون المقدمة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق على خلفية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لجلسة 24 فبراير للحكم، حيث كان مرتضى منصور قد تقدم بطعون أمام محكمة النقض حملت رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ الذي لم يتم تنفيذه حتى الآن.

تأييد حبس مرتضى منصور

محكمة النقض كانت قد قضت في وقت سابق بتأييد الحكم الصادر على مرتضى منصور بالحبس عاما مع الإيقاف لكبر سنه وقررت حينها تأييد حكمه بالحبس شهرا وتم ترحيله حينها إلى مركز إصلاح وادي النطرون حيث قام بتنفيذ العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكما قضائيا.

محكمة جنح النقض سبق لها في الثاني والعشرين من يوليو 2023 بعدم قبول 4 طعون مقدمة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على الأحكام الصادره ضده بالغرامة في قضايا سب وقذف حتى أصبحت الأحكام نهائية وباتة ولا يجوز الطعن عليها مرة أخرى، حيث وجب فيهما التنفيذ.

براءة مرتضى منصور

وفي وقت سابق كانت المحكمة قد رفضت الطعن رقم 14372 المقدم من مرتضى منصور والمقدم على الأحكام الصادرة عليه في قضايا متعلقة بعضوتين النادي، كما كانت محكمة مستأنف الإقتصادية قد قضت ببراءة مرتضى منصور في دعوتين قضائيتين مقامين من هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق.

وكان مرتضى منصور قد أقام تصالحا مع لمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات، في مقر نيابة الشؤون المالية والاقتصادية في التجمع الخامس، في الدعاوى المقامة من الأخيرة ضد مرتضى منصور بالسب والقذف خلال التفتيش على مخالفات نادي الزمالك.

تصالح مرتضى منصور وموظفة المركزي

حيث اتم مرتضى منصور التصالح مع موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات في نيابة الشؤون المالية والإقتصادية في التجمع الخامس، وقامت لمياء خيري بتحرير 3 توكيلات وتم تقديمهم إلى النيابة حيث سيقوم المحامي العام بإرسال التوكيلات إلى الجهات الثلاثة المقامة بها الدعوى بين مرتضى منصور ولمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات.

ووفقا للمصادر التي أكدت لـ موقع تحيا مصر أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم إرسال توكيلا إلى النيابة العامة بالعجوزة وآخر إلى محكمة النقض والثالث إلى المحكمة الإقتصادية، للإفادة بتصالح مرتضى منصور مع موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات لمياء خيري وهو ما يعد إنقضاء لكافة الأحكام والدعاوى المقامة منها ضد مرتضى منصور.

تابع موقع تحيا مصر علي