عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشرف على المجلس القومي لذوي الإعاقة: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة..فيديو

اجتماع لجنة حقوق
اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا اليوم الإثنين، لبحث وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة والمعايير المنظمة.

حقوق إنسان النواب تبحث وضع إستراتيجية وآلية وأجندة لتنفيذ كود الاتاحة

وخلال الاجتماع، أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في كلمتها التي يرصدها تحيا مصر، أن كود الاتاحة هي موائمة فيزيقية كما أن هناك إتاحة مجتمعية وإتاحة معلوماتية فالشخص ذوي الإعاقة لابد أن يعرف المعلومات، ولابد أن يتم توفير معدات وأدوات تسهل الحركة على الشخص ذوي الإعاقة.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

إيمان كريم: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة

وأضاف المشرف على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: نحتاج للجان متخصصة لمتابعة تنفيذ كود الاتاحة، مؤكدة أن كل الجهات التي تقدم خدمات يجب أن يكون لديها كود اتاحة.

وخلال اجتماع سابق، أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن ملف حقوق الإنسان من الملفات شديدة الأهمية، واللقاءات مع منظمات الأمم المتحدة والسفارات الأجنبية تكشف استشعارهم بوجود نقلة في مجال حقوق الإنسان بمصر.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، بالسفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان، لمناقشة التقرير السنوي الأول للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الصادر عن اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.
وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك انجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لكنها ليس مُسلط عليها الضوء إعلاميا بالقدر الذي تستحقه.

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

وقال " رضوان" إن هناك للأسف وزارات بالحكومة ليست علي نفس الوتيرة والدفه فيما يتعلق بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، ومنها وزارة الثقافة، رغم أنها معنيه بمحور كامل بالاستراتيجية.

وأشار طارق رضوان إلي أن اللجنة عقدت لقاء مع المجلس القومي لحقوق الانسان وطالبوا بأن يجمعهم لقاء مع اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان، وكان لهم عده توصليت ومنها تأهيل الكوادر البشرية للعاملين بوزارة الداخلية.

تابع موقع تحيا مصر علي