عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبد الحفيظ: إسرائيل شيطان كبير.. وليس منطقيا الحديث عن سلام مع كيان إرهابي بالفعل

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ

قال الكاتب الصحفي محمد سعد عبد الحفيظ مدير تحرير جريدة الشروق، أن المشهد الآن به عدة زاويا كل منهم معقد اكثر من الاخر، لافتا النظر إلى تطابق الموقف الاسرائيلي الامريكي، بشأن الحرب على غزة.
 



وأوضح خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء"  تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "سي بي سي"   أن الحديث عن تباين في وجهات النظر بين أمريكا والكيان الصهيوني الفترة الاخيرة لا اراه صريحا، فكلاهما اخذوا قرار بتصفية المقاومة والقضية حتى وان لم يتم التعبير عن هذا الأمر بشكل صريح.



ولفت إلى  أن الكتلة المتحكمة في القرار بأمريكا ليس البيت الأبيض وحده، بل يوجد اخرين داعمين لتصفية القضية الفلسطينية .


وأضاف أن المشهد داخل اسرائيل معقد،  والساسة الإسرائيليين ضد إقامة الدولة الفلسطينة، وغير معنيين بأرواح الشهداء الذي تزهق كل يوم.


وواصل أن إسرائيل هي الشيطان الأكبر وليس من المنطق ان نتحدث عن سلام وضبط نفس مع كيان إرهابي بالفعل، منوها ان الموقف العربي ليس على مستوى الحدث منذ البداية، كنا ننتظر موقف عربي ابعد مما يكون، وأن يكون هناك قرارات حاسمة ضد اسرائيل بوقف اطلاق النار.


وأشار إلى ان إيران تدعم فصائل المقاومة وهي مستمرة في ذلك، فهي الرابح الأول من هذه المعركة وإعادت وضع نفسها بالاقليم، وحساباتها سوف تكون مختلفة إذا قامت الحرب .


أما عن الموقف المصري، أكد عبد الحفيظ، ان الموقف المصري تطور في الأسبوع الأخير ردا على التطورات، ويوجد ثقة من فصائل المقاومة الفلسطينية بالجانب المصري، ونحتاج لأن يكون الرد أبعد من مستوى التصريحات للضغط على الجانب الإسرائيلي.

تابع موقع تحيا مصر علي