عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفعة جديدة من المصابين تصل عبر معبر رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية

رفح
رفح

نقل أحمد الحسيني، مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، كواليس اصطفاف قافلة مساعدات إغاثية وطبية وغذائية على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي قبل توجهها إلى معبر رفح.

مئات الشاحنات تصطف للانطلاع للأشقاء

حيث تصطف المئات من الشاحنات التي تستعد للإنطلاق لمعبر رفح البري، إستعدادا لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني ومن ثم إدخالها لسكان قطاع غزة، الذي يستمر العدوان الإسرائيلي عليهم على مدار أكثر من 130 يوما منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتضم القافلة عددا من أعضاء التحالف الوطني من المتطوعين، ممن كونو مجموعة كبيرة جدا من المساعدات والقوافل، سواء القوافل والمساعدات الغذائية والطبية أو المساعدات الإغاثية، فهناك عددا كبيرا من المتطوعين ممن يشاركون بهذه القوافل التي تنطلق اليوم.

القوافل الإغاثية مستمرة لمساعدة أهالي قطاع غزة

وتستمر القوافل الإغاثية على مدار هذه الأيام لمساعدة الأهالي في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي أعداد المساعدات التي تم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني من مصر حوالي 9000 شاحنة تضم 134 ألف طن من المساعدات المتنوعة، سواء الغذائية والطبية، منهم 6 آلاف شاحنة تضم 88 ألف طن من المواد الغذائية و1200 شاحنة تحمل 20 ألف طن من الإمدادات الطبية و2000 شاحنة تحمل 26 ألف طن من المواد الإغاثية لأهالي غزة ممن يعيشون ظروفا لا تحتمل.

في سياق متصل، تستقبل مصر من خلال معبر رفح اليوم، 41 جريحا ومصابا ومرافقين لهم، إلى جانب استقبال مسافرين فلسطينيين من قطاع غزة من طلبة وعاملين بالخارج وآخرين من حملة الجوازات الاجنبية المقيمين بقطاع غزة.

كما شهد المعبر اليوم مرور شاحنات تحمل مساعدات دفع بها الهلال الأحمر المصرى فى طريقها لقطاع غزة.

مصر تستنكر الاعتداءات الإسرائيلية

يأتي ذلك في الوقت الذي يتورط الاحتلال في قصف رفح الفلسطينية، دون النظر للقوانين الدولية والإنسانية، حيث يقطن المدينة نحو مليون و400 ألف شخص فلسطيني.

وكشف مصدر رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية، أن مصر تتابع عن كثب الموقف في رفح ومستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات.

فيما أعربت مصر عن رفضها الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة، محذرة من عواقبها الوخيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي