عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: مصر ترفض أي مغامرة عسكرية إسرائيلية في رفح

 النائب عبده ابو
النائب عبده ابو عايشه

رفض النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إقدام إسرائيل على ضرب مدينة رفح الفلسطينية على حدود مصر، قائلا: إن ذلك تجاوز خطير ومصر مستعدة لكل السيناريوهات، وعلى إسرائيل أن تتحمل نتيجة عدوانها.

 النائب عبده ابو عايشه: قصف الاحتلال لمدينة رفح انتهاك صارخ للقوانين الدولية

وأوضح أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم رصدها موقع تحيا مصر، أن قصف الاحتلال لمدينة رفح انتهاك صارخ للقوانين الدولية ومحاولة توسيع رقعة الصراع بالمنطقة، وأن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على قصف مدينة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية برفض ذلك خصوصا وأن هناك مليون و400 ألف فسطيني لعب بالنار واستهتار بكافة القوانين والاتفاقيات. قائلا: إسرائيل تقوم بمغامرة عسكرية ستنعكس عليها سلبا. واصفا: اقدام اسرائيل على اجتياح رفع  استمرار لجرائم الحرب التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني رغم التحذيرات الدولية بخطورة هذا الاجتياح وتداعياته على المنطقة.

وشدد: بأن ما يحدث يمثل تصعيد خطير وتهديد للسلام في المنطقة بأسرها ويؤكد أننا أمام حكومة متطرفة تسعى لجر المنطقة لحروب طويلة الأمد.

 النائب عبده ابو عايشه: تصريحات الحكومة الإسرائيلية لا تستهدف سوى التصعيد والمزيد من التوتر والتدمير في قطاع غزة

واختتم النائب عبده أبو عايشه، بالتوقف أمام ما أعلنته وزارة الخارجية المصرية، أن تصريحات بعض العناصر المتطرفة في الحكومة الإسرائيلية، لا تستهدف سوى التصعيد والمزيد من التوتر والتدمير في قطاع غزة، وقتل الفلسطينيين، مطالبا دولة الاحتلال بمراجعة حساباتها جيدا للفترة المقبلة ووقف الحرب عند هذا الحد.

 إسرائيل تقصف رفح برا وبحرا وجوا

وقد شن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، سلسلة غارات عنيفة من البر والبحر والجو على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، على ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وفيما قال تلفزيون فسلطين إن إسرائيل تقصف مدينة رفح برا وبحرا وجوا، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بسقوط قتلى وجرحى من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة المحاذية للحدود المصرية.

واستُهدف محيط المدينة بعشرات الغارات التي كانت أكثر كثافة ممّا كانت عليه في الأيّام الأخيرة، وهو ما أدّى إلى تصاعد سحب من الدخان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أمر جيشه بالإعداد لهجوم على رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي