عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسقاط عضوية هشام حطب من الاتحاد المصري للفروسية بالإجماع

تحيا مصر

اجتمعت الجمعية العمومية الغير عادية بالاتحاد المصري للفروسية، اليوم الثلاثاء الموافق 13 من فبراير الجاري، لمناقشة إسقاط العضوية الخاصة بالمهندس هشام حطب، ومحمد أحمد نبيل، ويرصد تحيا مصر أسباب إسقاط عضوية هشام حطب.

إسقاط عضوية هشام حطب من الاتحاد المصري للفروسية

وأجمع أعضاء الجمعية العمومية، على إسقاط عضوية هشام حطب، بعد أن تواجد مراقبون من الاتحاد الدولي للفروسية، وكذلك  أعضاء  من اللجنة الأوليمبية المصرية.

حضر عن الاتحاد الدولي، فرانشيسكو ليما الرئيس الحوكمة والشؤون المؤسسية بالاتحاد الدولي للفروسية عبر الفيديو كونفرانس بجانب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، وتواجد الإماراتي سلطان اليحيائي كمراقب من جانب الاتحاد الدولي للفرسية خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم الثلاثاء، ومن اللجنة الأوليمبية، تواجد المهندس شريف العريان.

وتمت الموافقة بالإجماع على إسقاط عضوية هشام حطب وأحمد محمد نبيل بإجماع 13 هيئة رياضية ولن يتمكن هشام حطب من الترشح لمدة 5 سنوات قادمة في انتخابات الاتحاد المصري للفروسية، وبذلك لن يتمكن في الترشح لدورتين على التوالي خلال السنوات القادمة.

الهيئات الرياضية الموافقة على إسقاط عضوية هشام حطب

سموحة، سبورتينج، القوات المسلحة، أصحاب الجياد، جرين بلازا، فروسية الجزيرة، الجزيرة، الشرطة، الحرس الجمهوري، كونكورد السلام، الشمس، الجمعية الرياضية، والمعادي.

يأتي ذلك بعدما أثبتت التحقيقات، تورط هشام حطب، في أعمال الكسب غير المشروع من أعمال رئاسة اتحاد الفروسية وغيرها، وكانت هذه الواقعة كفيلة بإسقاطه من الاتحاد المصري للفروسية.

بيان اللجنة الأوليمبية باستبعاد هشام حطب بشكل رسمي 

وأصدرت اللجنة الأولمبية بيانًا رسميًا ذكرت فيه: قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، اليوم الخميس، بإجماع الحاضرين وعددهم 25 باستبعاد هشام حطب من اللجنة الأولمبية المصرية وما يترتب على ذلك من آثار وتكليف المهندس ياسر محمد إبراهيم إدريس برئاسة اللجنة لحين إجراء انتخابات للجنة وفقا للوائح اللجنة الأولمبية المصرية.

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية: كانت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية قد اجتمعت يوم السبت 13 يناير 2024، وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها حتى يوم السبت 20 يناير فاجتمعت اليوم الخميس وحضر 25 عضوا من أصل 28 عضوا وقد تغيب عن الاجتماع ثلاثة أعضاء، وقد تمت الموافقة على قرار الاستبعاد بالإجماع لجميع الحضور 25 عضوا وأقفل الاجتماع على ذلك.

هشام حطب 

إيقاف هشام حطب لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة 

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أعلنت في ديسمبر الماضي إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة، لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأولمبية.

وجاء بيان اللجنة الأولمبية وقتها كالآتي:

"فى ضوء قرار وزارة الشباب والرياضة والمتضمن إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب وإعمالاً للائحة اللجنة الأولمبية المصرية وقانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017؛ اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية فى جلستها الطارئة التى عقدت اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر 2023 بحضور أغلبية الأعضاء ومن ضمنهم رئيس مجلس اداره اللجنة الأولمبية في البداية وبدأت الجلسة بعد خروجه لمناقشة مايخصه".

تابع موقع تحيا مصر علي