عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر الدواجن ترتفع 200%.. والشعبة تعلق

سعر الدواجن
سعر الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاع في سعر الدواجن بنسب تجاوزت الـ 200%، ولا بد من آليات لضبط الأسعار وتحقيق الرقابة الصارمة في الاسواق.

رئيس شعبة الدواجن: الرقابة الصارمة "هتظبط الدنيا".. و الأسعار ارتفعت 200‎%‎

وأضاف خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، المذاع على قناة "أزهري"، إنه لا بد من انضباط أسعار الصرف داخل وخارج البنوك لضبط الأسعار، مشيرًا إلى أن مصر تستورد أكثر من 97‎%‎ من الزيوت، و45‎%‎ من القمح من الخارج، مشيراً إلى أن أسعار الدواجن "خارج المنطق".

رئيس شعبة الدواجن: أسعار الدواجن "خارج المنطق"

وذكر الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن السلع الاستراتيجية مثل الفول والعدس يتم استيرادهما من الخارج، لافتًا إلى أن الوفرة تؤدي لضبط الأسعار، والرقابة الصارمة "هتظبط الدنيا".

سعر الدواجن اليوم

وفيما يلي، نرصد سعرالدواجن اليوم، حيث سجل سعر الفراخ الساسو 108 جنيها في المزرعة، كما سجل سعر الفراخ الأمهات البيضاء 75 جنيها، كما تحرك سعر الكتكوت الساسو إلى 13 جنيها والكتكوت الأبيض 32 جنيها .

أما لكرتونة البيض الأبيض فى المزرعة فقد سجلت ارتفاعا كبير حيث  تصل إلى المستهلكين بقيمة 180 جنيها، وبلغ سعر كرتونة البيض البلدى 148 جنيها وتصل للمستهلكين 170 جنيها، وكرتونة البيض الأحمر تسجل 154 جنيها، وتصل للمستهلكين بسعر 185 جنيها.

شعبة المواد الغذائية تطالب بحذف التجار المحتكرين من السجلات التجارية

أشاد أحمد عتابي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، بالحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، مشددا على أن رئيس الجمهورية يسعى لتلبية متطلبات المواطنين.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، المذاع على قناة "أزهري"، أن زيادة الأسعار الموجودة تتطلب جهود كبيرة لخفض الأسعار، فالمواطن المصري يستحق الكثير.

وأوضح أن بعض التجار أصحاب النفوس الضعيفة يستغلون الأزمات، وهؤلاء لا يستحقون لقب تجار، ويجب إزالة هؤلاء المتجاوزين من السجلات التجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي