عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اللجنة الفنية لـ الحج: نطالب بفتح حد السحب اليومي أمام الشركات لسرعة إنهاء الإجراءات

عضو اللجنة الفنية
عضو اللجنة الفنية لـ الحج

طالب باسل السيسي عضو اللجنة الفنية لـ الحج، بفتح حد السحب اليومي أمام الشركات لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بـ الحج مع اقتراب الموسم من أجل سداد الخدمات للجانب السعودي.

باسل السيسي عضو اللجنة الفنية لـ الحج يكشف عن الحد الأقصى للسحب النقدي

باسل السيسي عضو اللجنة الفنية لـ الحج، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج المساء مع قصواء من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع عبر شاشة سي بي سي، أن هناك بعض القواعد المالية التي اصدرها البنك المركزي للحد من التداول النقدي من البنوك بحد اقصى سحب 150 ألف جنيه، وهو ما لا يتوافق مع طبيعة العمل الخاص بشركات السياحة التي اودعت كل قيم المدخلات التي اخذتها من الحجاج في البنوك بحيث تستطيع سحبها في الوقت المناسب من أجل تدبير عملات لأنفاقها على خدمات الحج وفي حال تم التعامل بهذا القرار أي سحب 150 الف جنيه فقط في اليوم حد اقصى تعني ان الشركه تحتاج الى 200 يوم من اجل سحب الاموال الموجودة في البنك حتى تقوم بتحويلها وصرفها سداد لخدمات الحج للمملكه العربيه السعودية.

باسل السيسي عضو اللجنة الفنية لـ الحج: هناك مشكلة في توفيرالنقد الاجنبي

وطالب بتفعيل الية لشركات السياحة من أجل سداد خدمات الحجاج، منوها إلى تضررهم أيضا من عدم تدبير النقد الأجنبي في أداء الخدمات المطلوبة لتنظيم الرحلات.


وأوضح أن أموال الحجاج موجودة في  بالبنوك، ولكن بتحديد السحب اليومي 150 ألف جنيه لا تستطيع الشركات صرفها، بما يؤثر على الخدمات المقدمة

تابع موقع تحيا مصر علي