عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن فلسطينية وتعتقل 3 شبان وطفل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مدينة رام الله، وتمركزت آلياتها في محيط مجمع فلسطين الطبي، وكذلك بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، والمنطقة الغربية من مدينة نابلس.

وذكر شهود عيان وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المحال التجارية في محيط المستشفى قبل أن تنسحب من المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية، وهم الشقيقين محمد ومنتصر الأشهب، والشاب أحمد مبارك، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هذه الليلة، طفلاً بعد اقتحامها بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل تيم وليم رزق 13 عاماً بعد دهم منزل ذويه في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن اقتحام حزما رافقه إطلاق قنابل الصوت والرصاص الحي بكثافة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هذه الليلة، المنطقة الغربية من مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت نابلس من ما يعرف بحاجز المربعة العسكري، وسيرت دورياتها وجنودها في منطقة نابلس الجديدة وشارع تل.

وبحسب المصادر، فقد انسحبت قوات الاحتلال من المدينة دون اعتقالات ولا مداهمات للمنازل.

مقتل 3 عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 من عناصره في معارك جنوب قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه إلى 569 منذ السابع من أكتوبر.

وسمح جيش الاحتلال الإسرائيلي بنشر أسماء القتلى وهم المقدم المتقاعد نثنائيل يعقوب ألكوفي 36 عاما من حيفا، قائد الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، الرائد المتقاعد يائير كوهين 30 عاما من رمات غان، القائم بأعمال قائد السرية في الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي، اللواء المتقاعد زيف تشين 27 عاما من كفار سابا، مقاتل احتياطي في الكتيبة 630، في اللواء الجنوبي.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلين احتياطيين من الكتيبة 630 في اللواء الجنوبي أصيبا بجروح خطيرة في المعركة في جنوب قطاع غزة، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهما.

وبذلك الإعلان، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 27 أكتوبر عندما بدأت المناورة البرية في قطاع غزة إلى 232، وإلى 569 منذ السابع من أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي