عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يكشف فساد التعيينات فى البترول..والوزارة ترد «مش عايزين نضغط على موازنة الدولة»

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

وجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا لممثل وزارة البترول، أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، عن بند الأجور فى الحساب الختامي 2022/2023 بلغ 144 ألف و462 جنيها، ما عدد العاملين العاملين فى الوزارة .

 ممثل وزارة البترول يُجيب:550 موظف كلهم منتدبين من شركات وموظف واحد على قوة الوزارة وبنعمل كدة علشان نخفف الاعباء على الموازنة العامة للدولة

وعقب أشرف قطب قائلا:" عدد العاملين بالوزارة 550 موظف كلهم منتدبين من شركات، عدي موظف واحد فقط علي قوة الوزارة، وذلك حتي يتم تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة.

النائب مصطفى سالم: ده مش تخفيف ياحكومة..ده هروب من القوانين والقواعد

وعقب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، قائلا:" ذلك ليس تخفيفا عن الموازنة العامة للدولة ولكنة هروبا من القوانين و القواعد والتعليمات الحكومية المنظمة لأجور العاملين للدولة".

 البرلمان يكشف فساد التعيينات فى البترول..والوزارة ترد "مش عايزين نضغط على موازنة الدولة"

وطلب سالم، الهيكل الوظيفي للوزارة و بيان رسمي بعدد العاملين وما يتقاضونة فعليا من أجور يتم تحميلها علي الشركات وقرارات وتواريخ الانتداب والتكليفات لهم ومن هو الموظف "المحظوظ" المسكن وظيفيا وحدة علي قوة الوزارة، مضيفا:" معني ذلك لو تم الغاء انتدابات هولاء الموظفين يتبقي في وزارة البترول المصرية موظف واحد فقط يصبح مسؤلا عن إدارتها".

 البرلمان يكشف فساد التعيينات فى البترول..والوزارة ترد "مش عايزين نضغط على موازنة الدولة"

وردا على سؤال النائب مصطفى سالم، عن تاريخ اننداب أشرف قطب رئيس قطاع الشئون المالية بالوزارة، ليعلق رئيس الإدارة المركزية للشؤن المالية والتجارية والاقتصادية بوزارة البترول بأنه منتدب منذ 21 عامًا .

جدير بالذكر، أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، تعقد اجتماعًا اليوم، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للسنة المالية 2022/2023.

خطة النواب تناقش الحساب الختامي لـ الكهرباء

ويشهد الاجتماع أيضًا مناقشة الحساب الختامي لموازنة ديوان عام وزارة البترول والثروة المعدنية - الهيئة المصرية العامة للبترول للسنة المالية 2022/2023.

تابع موقع تحيا مصر علي