عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حادثة العامرية بطريق الإسكندرية الصحراوي..طلب إحاطة للحكومة أمام البرلمان لتكثيف الكشف الدوري عن المخدرات للسائقين

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة بشأن تكثيف كشف المخدرات للسائقين على الطرق والمحاور الرئيسية، وذلك بعد تزايد معدلات الحوادث خلال الفترة الأخيرة.

طلب إحاطة للحكومة أمام البرلمان لتكثيف الكشف الدوري عن المخدرات للسائقين

وأكد محمود عصام في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، على أنه من وقت لآخر يعاني الشارع المصري من حوادث تزهق فيها عشرات الأرواح ويكون السبب الرئيسي فيها هو عدم وعي السائقين خاصة النقل الثقيل بسبب التعاطي المستمر للمواد المخدرة وما بتبع ذلك من سرعات زائدة في مختلف الطرق الرئيسية والمحاور المرورية، ورغم ما يتم من جهود من أعمال كشف إلا أنه على أرض الواقع لا نزال أمام تحديدات مستمرة بوقوع الحوادث لنفس الأسباب، والتي كانت محطتها الأخيرة حادث العامرية في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وراح ضحيته عشرات الأرواح بسبب السرعات الزائدة من سائق النقل الثقيل.

النائب محمود عصام يطالب بالكشف اليومي على سائقي النقل الثقيل على الطرق والمحاور

ولفت محمود عصام إلى أهمية الكشف اليومي على سائقي النقل الثقيل على الطرق والمحاور، وهو ما يتطلب التنسيق بين أجهزة الحكومة المعنية التي تتعامل وتتواجد على الطرق حتى نساهم في تقليل الحوادث، خاصة مع الجهود الكبيرة الذي تقوم به الدولة على مستوى النهوض بأوضاع الطرق والبنية التحتية خلال الفترة الأخيرة.

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة لمواجهة ظاهرة سماسرة الأراضى الصناعية

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمود عصام موسى ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاستثمار ووزير الصناعة والتجارة الخارجية، بشأن انتشار السماسرة في توفير الأراضي الصناعية دون رقابة من الحكومة.

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة لمواجهة ظاهرة سماسرة الأراضى الصناعية

وقال النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة، رغم إعلان الحكومة عن قيامها بمحاربة ظاهرة السمسرة في الأراضي الصناعية، إلا أنها مازالت تؤرق المستثمرين وتقف عقبة أمامهم في الحصول علي الأراضي الصناعية، مما يؤثر سلبيًا على القطاع الصناعى.

تابع موقع تحيا مصر علي