عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي تزوران مقر الهلال الأحمر المصري وحياة كريمة

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي

قامت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بزيارة مقر الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، والتي بدأت اليوم الأربعاء.

زيارة خاصة لغرفة عمليات حياة كريمة

كما تفقدت السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي غرفة عمليات مبادرة حياة كريمة.

وكان قد رحب الرئبس عبد الفتاح السيسي، بنظيره التركي رجب طيب أردوغان فى أول زيارة منذ 10 سنوات وفتح صفة جديدة فى العلافات بين البلدين، مؤكداً على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

السيسي: نسعى لرفع التبادل التجاري مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته :" مصر الشريك التجاري الأول  فى تركيا ونسعى إلى زيادة التبادل التجاري مع أنقرة إلى 15 مليار دولار و تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من وضع البلدين فى المنطقة".

وأضاف السيسي:" تواجه الدولتين العديد من التحديات المشتركة مثل الارهاب والتحديات الاقتصادية وفى هذا السياق أعزز التعاون فى يتعلق المساعدات إلى غزة .. وقد وافقت انا وأردوغان على ضرور ة وقف إطلاق النار فى غزة واستئناف عملية السلام وحل الدولتين كما أكدنا حول الملف الليبي مماوتوحيد المؤسسات العسكرية فى البلاد"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنني سعيد لأن أكون هنا في القاهرة مرة أخرى بعد فترة طويلة امتدت لـ 12 سنة، مقدمًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الأخوة المصريين على حسن الاستضافة والحفاوة.

جاء لك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي إلى القاهرة، والتي تأتي بعد حوالي 12 عامًا منذ آخر زيارة قام بها إلى مصر. وينقله تحيا مصر.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “أود أن أعرب عن تمنياتي بالشفاء العاجل للذين أصبوا في تركيا، وحيث توفي 9 أشخاص بالمنجم وأعمال البحث مستمرة، ووزيرا الطاقة والداخلية قد كلفا بأداء مهمة هناك لمتابعة الأعمال”.

أردوغان: نريد أن نرتقي بالعلاقات مع مصر إلى المسار اللائق

وأردف الرئيس التركي: “نتقاسم مع مصر تاريخا مشتركا يمتد لـ 1000 سنة ونريد أن نرتقي بالعلاقات إلى المسار اللائق”، مشيرًا إلى أن مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، سوف يكون بمثابة مرحلة جديدة في علاقة مصر وتركيا.

تابع موقع تحيا مصر علي