عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب يوسف الشاذلي: نقف خلف القيادة السياسية لحماية أمننا القومي..ومصر دولة ذات سيادة

 النائب يوسف الشاذلي
النائب يوسف الشاذلي

أكد النائب يوسف الشاذلي، عضو مجلس النواب، دعمه لموقف الدولة المصرية، وتفويضه للقيادة السياسية لاتخاذ ما تراه من قرارات وإجراءات لحماية الأمن القومي المصري، في ظل ما يواجهه من مخاطر وما يحدق به من تحديات على المحور الاستراتيجي بالاتجاه الشمالي الشرقي، وذلك بالتزامن مع الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على الحدود، وتهديده بشن عملية عسكرية برفح الفلسطينية.

النائب يوسف الشاذلي: إسرائيل تعمق الاضطرابات في المنطقة.. واجتياح رفح الفلسطينية ينذر بكارثة إنسانية جديدة

وقال الشاذلي، في تصريحات صحفية اليوم رصدها موقع تحيا مصر، إن مخاطر العملية العسكرية التي تخطط لها إسرائيل في رفح الفلسطينية كبيرة جدًا، وسوف تعمق من المسأة الإنسانية التي تشهدها غزة، منددًا بالقصف الإسرائيلي لمدينة رفح، والذي يكشف فداحة وحجم الجرم الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

النائب يوسف الشاذلي: نقف خلف القيادة السياسية لحماية أمننا القومي

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الموقف المصري مدعوم شعبيًا، والقيادة السياسية والجيش المصري، يقف خلفهم المصريون مؤيدين لكل القرارات التي تمس الأمن القومي المصري وحدودنا، قائلًا: "مصر دولة ذات سيادة، وقيادتنا وجيشنا قادرون على حماية سيادتها.. والشعب يقف خلفهم داعما ومؤيدًا".

وأضاف النائب يوسف الشاذلي، أنه يجب على إسرائيل أن تدرك أنها الخاسر الأكبر إذا ما مست الأمن القومي المصري عبر اجتياح رفح الفلسطينية بريًا، لاسيما وأن تلك الخطوة غير المحسوبة، سوف تعمق الاضطرابات في المنطقة، وهو ما لن تجدي معه محادثات السلام حينها.

إسرائيل تقصف رفح برا وبحرا وجوا

وقد شن الجيش الإسرائيلي، سلسلة غارات عنيفة من البر والبحر والجو على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، على ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وفيما قال تلفزيون فسلطين إن إسرائيل تقصف مدينة رفح برا وبحرا وجوا، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بسقوط قتلى وجرحى من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة المحاذية للحدود المصرية.

واستُهدف محيط المدينة بعشرات الغارات التي كانت أكثر كثافة ممّا كانت عليه في الأيّام الأخيرة، وهو ما أدّى إلى تصاعد سحب من الدخان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أمر جيشه بالإعداد لهجوم على رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي