عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسى :توافقت مع الرئيس البرازيلى على ضرورة إدخال أكبر قدر من المساعدات إلى قطاع غـ ـزة..فيديو

الرئيس السيسى ورئيس
الرئيس السيسى ورئيس البرازيل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن المباحثات مع الرئيس البرازيلي تناولت تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 الرئيس السيسى: أرحب بالرئيس البرازيلي وأسجل له كل التقدير والاحترام

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي،  مع نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا في قصر الاتحادية بالقاهرة، أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق موضوعات التعاون.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أهمية إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية، مؤكدًا أن البرازيل من أولى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين.

 الرئيس السيسى: توافقنا على ضرورة إدخال أكبر قدر من المساعدات إلى قطاع غـ ـزة

وأكد أن شخصية الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا لها مكانة دولية عظيمة للغاية، فهو شخص ملهم، موجهًا الشكر له على المباحثات الثنائية التي جرت اليوم في القاهرة  وقال الرئيس السيسي   "أرحب بيك وسعيد بلقائك في مصر.. وبشكرك على هذه الزيارة ..واسمحوا لي أن أسجل كل التقدير والاحترام لشخصكم ، وأقول إن فخامة الرئيس شخصية عظيمة جدا ويمكن أثناء حديثنا في الداخل تحدثنا خلال حكم دولة البرازيل لاكثر من 120 سنة لم يحدث إن الشعب البرازيل يختار ولاية تالتة غير فخامة الرئيس، وهذا يعكس شخصية الرئيس الملهمة والمقدرة.

 

وأضاف الرئيس : "أشكره على الإرادة الحقيقية على تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واتفقنا على تطوير العلاقات بين مصر والبرازيل، سياسيًا وصناعيًا وزراعيًا وثقافيًا، وسألبي دعوته وأزور البرازيل خلال الفترة المقبلة، واتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق موضوعات وملفات التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلال هذه اللجنة.

وأعلن الرئيس السيسي عقد تشكيل لجنة مشتركة على أعلى مستوى بين البلدين لتنسيق أطر التعاون والأهداف التي سيتم تحقيقها من خلال هذه اللجنة ، خلال قمة G20 والتي ستعقد لاحقا في البرازيل وتابع الرئيس: "المباحثات الثنائية عكست حجم توافق البلدين في المجالات المختلفة وأيضا فيما يخص القضايا الدولية وتوافقنا على أهمية إيقاف اطلاق النار في قطاع غزة واطلاق سراح الرهائن والمسجونين وادخال المساعدات الى القطاع بأكبر حجم ممكن حفاظا على أرواح المدنيين وصولا الى اطلاق مرحلة ما بعد الحرب من اجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

  الرئيس السيسى:توافقنا على أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين

وفى نهاية كلمته، قال الرئيس السيسي: "لازم أسجل هنا بأن البرازيل اعترفت بالدولة الفلسطينية.. وبرحب بفخامة الرئيس وأشكره على وجوده في مصر وعلى إرادته السياسة في تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة وتقديري واحترامى لشخصكم وسعيد بالزيارة وهبقى سعيد أكثر بزيارة البرازيل".

تابع موقع تحيا مصر علي