عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق شكري: زيارة أردوغان لمصر ستحدث طفرة في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

تحيا مصر

أكد النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر، والقمة المصرية التركية مع الرئيس السيسي، قائلا: زيارة مهمة وفارقة بكل معاني الكلمة وتفتح صفحة جديدة للعاقلات بين البلدين.

وكيل إسكان النواب: زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة تفتح صحفة جديدة بين البلدين تثري العلاقات الثنائية

ونوه شكري، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بترحيب الرئيس السيسي بزيارة الرئيس أردوغان للقاهرة وهى الأولى منذ أكثر من 10 سنوات لتفتح صحفة جديدة بين البلدين تثري العلاقات الثنائية، وتأكيد الرئيس السيسي اعتزاز مصر وتقديره للعلاقات الممتدة، مع تركيا والارث الحضاري والثقافي المشترك بيننا.


النائب طارق شكري: زيارة الرئيس التركي لمصر تأتي في توقيت هام 

وأوضح وكيل اسكان البرلمان، أن الزيارة تأتي في توقيت هام وتؤكد دور مصر المحوري واستحالة الاستغناء عن علاقات متينة معها، لافتا أن الزيارة ستساهم بشكل كبير في زيادة التفاهم والوصول إلي نقاط اتفاق في كثير منً الملفات بين البلدين، وحدوث طفرة اقتصادية حقيقية في مختلف مجالات التبادل التجاري.

وكيل اسكان البرلمان: زيارة الرئيس أردوغان تؤكد دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط

واختتم المهندس طارق شكري، أن زيارة الرئيس أردوغان اعتراف من  الجميع ومنهم تركيا، بدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، وثقلها إقليميا ودوليا، وستصب في صالح البلدين.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة رسمية لمصر هي الأولي منذ أكثر من 11 عامًا

وقد وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة رسمية لمصر هي الأولي منذ أكثر من 11 عامًا، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويأتي ذلك فى إطار ما تشهده البلدين من تحسن وتقارب فى العلاقات بعد خلاف دام لنحو 11 عاماً.

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس التركى  "رجب طيب أردوغان" والوفد المرافق له في أول زيارة له إلى مصر منذ أكثر من 10 سنوات، لنفتح معاً صفحة جديدة بين بلدينا بما يثري علاقاتنا الثنائية ويضعها على مسارها الصحيح، مؤكدًا  اعتزازنا وتقديرنا لعلاقاتنا التاريخية مع تركيا والإرث الحضاري والثقافي المشترك بيننا.

تابع موقع تحيا مصر علي