عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده| تعرف على أبرز أعمال سمير وحيد

سمير وحيد
سمير وحيد

تحل اليوم الجمعة الموافق 16 من شهر فبراير الجاري ذكرى ميلاد الفنان سمير وحيد، فهو ممثل مصري، ولد عام 1946، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1971، وعمل في بداياته بالمسرح العالمي، وأخرج العديد من المسرحيات، منها (كلام فارغ،عالم علي بابا، تحت الشجرة، الحفار)، كما شارك في العديد من الأفلام، منها (ناصر 56، الهجامة، اغتيال فاتن توفيق)، وهو والد الممثل رامي سمير وحيد.

أبرز أعمال سمير وحيد

ومن أبرز أعمال الفنان سمير وحيد التي يرصدها موقع تحيا مصر فيلم ناصر 56، الذي تم طرحه في السينمات سنة 1996، وكانت تدور أحداثه حول فترة من أهم وأخطر فترات حكم عبدالناصر تلك التي شهدت تأميم قناة السويس في عام 1956، ويستعرض الفيلم علاقة عبدالناصر بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه كذلك الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

سمير وحيد - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو
سمير وحيد

وكان يشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد زكي، فردوس عبد الحميد، أمينة رزق، حسن حسني، أحمد خليل، عادل هاشم وغيرهم، والفيلم من تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل.

سمير وحيد في فيلم الهجامة

كما شارك سمير وحيد في فيلم الهجامة الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية سنة 1992، وكانت تدور أحداثه حول نوسة التي تخطب لابن خالتها سيد الذي تشاركه في عمليات نهب الشقق، يٌقبض عليها في إحدى العمليات ويهرب هو بالمسروقات، يحكم عليها بسنتين سجن، ويتزامن يوم إفراجها مع أحداث 18 و19 يناير، فيقبض عليها مجددًا، بينما يشكل سيد عصابة للإتجار في المخدرات.

سمير وحيد

وقد شارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: ليلى علوي، هشام سليم، حسن حسني، سيمون، عبد الله مشرف، وفاء الحكيم، وغيرهم، والفيلم من تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج محمد النجار.

مسلسل ضمير أبلة حكمت

وكذلك شارك سمير وحيد في مسلسل ضمير أبلة حكمت الذي تم عرضه على شاشات التلفزيون سنة 1991، وكانت تدور أحداثه حول حكمت ناظرة مدرسة البنات والتي تحاول تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكنها تواجه عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، بالإضافة إلى مشاكلها الشخصية والتي تسعى لحلها.

وكان يضم المسلسل عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: فاتن حمامة، أحمد مظهر، صلاح قابيل، عبلة كامل، سناء يونس، عايدة عبد العزيز، وغيرهم، والمسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إنعام محمد علي.

تابع موقع تحيا مصر علي