عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالبات لوزير التعليم بإعادة فتح التقدم لاختبار تحديد المستوي للطلبة المتقدمين بالترم التاني كي جي ٢ لابناؤنا بالخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طالب عدد من أولياء الأمور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وادارة ابناؤنا بالخارج اعادة فتح التقدم لاختبار تحديد المستوي كي جي ١ للطلبة المتقدمين بالترم التاني كي جي ٢ وليس لديهم شهادة كي جي ١ أسوة بما تم تنفيذه بالترم الاول نفس الشروط لنفس العام الدراسي 2023/2024.

التقدم لمرحلة الكي جي لغات 

وقالت منى أبو غالي مسئول جروب “ حوار مجتمعى تربوي” أننا نطالب ذلك  لمن لم يسعفه الوقت للتقدم بالترم الاول او الطلبة القادمين من مصر، وذلك اعتبارا ان هذا العام هو اول عام يتم تنفيذ فيه التقدم لمرحلة الكي جي لغات، وتم اعلان التقدم بالترم الثاني من ادارة ابناؤنا بالخارج اليوم 14/2/2024، والافادة انه علي من يرغب في التقدم لكي جي 2 توفير شهادة كي جي 1 وبيان قيد بالترم للاول لكي جي 2 من مدارس مصرية داخل مصر او مدارس مسار مصري خارج مصر.

وتابعت “أبو غالي”، لـ “ تحيا مصر” فكيف يمكن التقدم والطلبة مقيمة مع ذويهم خارج مصر ولم يلتحقوا في مدارس داخل مصر، وهم مع ذويهم عن طريق زيارات عائليه لا يحق لهم التقدم لمدارس المسار المصري خارج مصر، كما انهم كانوا في انتظار التقدم للصف الاول لغات مباشرة كما هو متبع في السنوات السابقة وتم مفاجأتهم بقرار الكي جي للغات لذا نلتمس السماح لهم بعمل تحديد مستوي ، او ايجاد حل اخر لهم للتقدم برسوم تحددها الادارة والطريقة المناسبة حفاظا علي مصلحة الطالب.

حيث تم الافادة من الادارة انه علي من يرغب للتقدم العام القادم للصف الاول لغات بتوفير شهادات كي جي 1 وكي جي 2 وهو امر يصعب توفيره لعدم وجود كي جي 1 لغات علي نظام أبناؤنا بالخارج العام الماضي.

نتيجة ابناؤنا بالخارج 2024

ظهرت نتيجة الطلاب المصريين في الخارج 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر موقعها الرسمى نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلبة المصريين فى الخارج 2024.

رابط نتيجة الطلاب المصريين في الخارج 2024
ويمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالى: 
https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2FStudents

نتيجة الطلاب المصريين في الخارج 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت  تعليمات أداء الطلبة المصريين فى الخارج امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحة أنه يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط

https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews

تابع موقع تحيا مصر علي