عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر للقاهرة الإخبارية تكشف حقيقة اقتحام معبر رفح.. صور

صورة من معبر رفح
صورة من معبر رفح

أكد مصدر مسؤول بهيئة المعابر والحدود في غزة، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

إشعال إطارات السيارات أمام معبر رفح

وأضاف المصدر، نقلا عن القاهرة الإخبارية، أن مجموعة من المواطنين النازحين بجوار معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني أشعلوا إطارات السيارات أمام البوابة الرئيسية للمعبر.

وأشار مصدر مسؤول بهيئة المعابر والحدود في غزة  إلى أن النازحون قاموا بعد إشعال إطارات السيارات بفتح بوابة المعبر والاعتداء على شاحنات تحمل مساعدات غذائية كانت في طريقها للقطاع.

ضبط الوضع الميداني برفح

وأكد المصدر أنه تم إرسال دوريات تابعة للشرطة الفلسطينية لضبط الوضع الميداني وتأمين شاحنات المساعدات.

اجتماع القاهرة الرباعي لوقف الحرب في غزة

على جانب آخر، نفى مصدر مصري رفيعه المستوى للقاهرة الإخبارية وجود خلافات باجتماع القاهرة.

وأكد المصدر في تصريحات نقلتها القناة الدولية، إيجابية المباحثات، ووفقا لتقارير رصدها تحيا مصر فإن المباحثات لا زالت جارية.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، انطلق اجتماع القاهرة الرباعي، الذي جمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA ويليام بيرنز، ومدير الموساد دافيد برنياع، ومحمد بن عبد الرحمن، رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية، وبحضور اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية.

اجتماع القاهرة يركز على صياغة مسودة نهائية لاتفاق لوقف إطلاق النار، مع ضمانات بأن الأطراف ستواصل المفاوضات نحو وقف دائم للحرب التي انطلقت إبان عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي