عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة الشيوخ تناقش تحديات الصناعة ومقترحات زيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار.. الأحد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، الأحد المقبل، اجتماعًا لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب تيسير مطر وأكثر من عشرين عضوًا .

ويأتي طلب المناقشة العامة، الذي حصل عليه تحيا مصر، بشأن "لاسيتضاح سياسة الحكومة، بشأن "التحديات التي تواجه الصناعة المصرية ووضع حلول ومقترحات لتلك التحديات؛ لزيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار بوجه عام".

هذا، ويناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلسته العامة يوم الأحد المقبل، طلب مقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي. 

كما يناقش المجلس في ذات الطلب، تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

كما تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إحالة عددا من تقارير اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

كما تشهد الجلسة العامة مناقشة تقرير اللجنة المشنركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والإستثمار ومكتب لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الإقتراح برغبة المقدم من النائبة نهى أحمد زكي، بشأن :"العمل على استحداث جائزة استدامة التميز الحكومي ضمن منظومة التميز الحكومي".

اقتراح برغبة بشأن إحلال وتجديد مستشفى شربين المركزي

وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، إحالة عددا من تقارير اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات:

- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، عن الإقتراح برغبة المقدم من النائب حسين خضر، بشأن :" إحلال وتجديد مستشفى شربين المركزي".

اقتراح برغبة بشأن ربط أداء الخدمة العامة للإناث بالمؤهل الدراسي

- تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي عن الإقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف، بشأن: "ربط أداء الخدمة العامة للإناث بالمؤهل الدراسي".

اقتراح برغبة بشأن جدولة مديونيات التامينات من صناع الاثاث بدمياط
- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي ومكتبي لجنتي الطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الإقتراح برغبة المقدم من محمد علي أبو حجازي، بشأن: "جدولة مديونيات التامينات من صناع الاثاث بدمياط".

اقتراح برغبة بشأن إنشاء أرشيف إلكتروني للتراث المصري غير المادي

-تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسايحة والآثار والإعلام ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الإقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق، بشأن: " إنشاء أرشيف إلكتروني للتراث المصري غير المادي".

تابع موقع تحيا مصر علي