عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن جولاته الميدانية المفاجئة..

وزير الصحة يحيل مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق

وزير الصحة
وزير الصحة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بإحالة مدير مستشفى الشروق المركزي، بمدينة الشروق في محافظة القاهرة، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل بالمستشفى.

وزير الصحة

وزير الصحة يوجه بإحالة الأطباء والتمريض المتغيبين بكافة أقسام مستشفى الشروق المركزي للتحقيق

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وزير الصحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أن الوزير استهل جولته في المستشفى بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، فضلاً عن تفقد قسم الاستقبال والطوارئ ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهاً بإحالة كافة المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وزير الصحة

وقال «عبدالغفار» إن الوزير راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلاً عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي ومعدلات ترددات المرضى على القسم، حيث وجه في هذا الشأن بإحالة كافة الأطباء المتغيبين للتحقيق ونقلهم من المستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد قسم الحضانات، موجهاً بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلاً عن تفقد العيادات الخارجية التي تضم عيادات (النساء والتوليد، الأطفال، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، الباطنة) موجهاً بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

وزير الصحة

ولفت «عبدالغفار» إلى تفقد الوزير لقسم الرعاية المركزة، حيث تبين عدم تواجد كافة الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، موجهاً بإحالتهم للتحقيق، كما تفقد الوزير غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سرير، والتي تبين خلوها تماماً من المرضى، موجهاً باتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.

وزير الصحة يستقبل ممثلي «جريفولز إيجيبت» لمشتقات البلازما لبحث سبل التعاون  مع الوزارة

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اللواء طبيب مجدي أمين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «جريفولز إيجيبت» لمشتقات البلازما، والسيد «ريمون جريفولز»، والسيد «توماس داجا» عضوي مجلس إدارة شركة «جريفولز إس.إيه» الإسبانية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد على دعم القيادة السياسية، والذي يعد من أهم ركائز نجاح المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما، معربا عن تطلعه للتعاون مع «جريفولز» لتحقيق التكامل الذي يخدم المواطن والدولة المصرية .

وأشار «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أن التكامل بين وزارة الصحة والسكان و«جريفولز إيجيبت» سيساهم في إيجاد مراكز قومية لتجميع البلازما، بالاستفادة من الفرص القوية المتاحة أمام مصر لتكون أول دولة تحقق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن تصدير الفائض، بما يخدم المواطن المصري، والمنطقة العربية بأسرها.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع ناقش دعم «جريفولز إيجيبت» لوزارة الصحة والسكان، فيما يتعلق برفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في مراكز تجميع البلازما، من خلال دورات تدريبية في المعامل، والجودة، والقدرات التشغيلية، والفنية، مؤكدا أن الوزير وجه باستقدام الخبراء المتخصصين في هذا المجال لتدريب القوة البشرية وبناء قدراتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي