عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم..صحة الشيوخ تبحث التوسع في منظومة التشخيص والعلاج عن بُعد

 لجنة الشئون الصحية
لجنة الشئون الصحية بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور علي مهران، اجتماعًا لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد صبري أبو ابراهيم، بشأن سرعة تلبية احتياجات مستشفى الرمد العام بالإسكندرية من الأجزه الطبية. 

اليوم..صحة الشيوخ تبحث التوسع في منظومة التشخيص والعلاج عن بُعد

فيما يشهد الاجتماع مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب علاء الدين مصطفى، بشان التوسع في منظومة التشخيص والعلاج عن بعد. 

ومناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب محمود تركي، بشأن توفيق أوضاع المركز الإقليمي لصيانة أجهزة المستشفيات التابعة لديوان عام وزارة الصحة والسكان، وذلك بحضور ممثلي الحكومة. 

صناعة الشيوخ تناقش تحديات الصناعة ومقترحات زيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار

فيما يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة، اليوم، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلب مناقشة بشأن استيضاح التحديات والمعوقات التي تواجه الصناعة الوطنية وعلى رأسها غياب البحث العلمى، وارتفاع تكلفة الطاقة ونقص العملة الأجنبية، المقدم من النائب تيسير مطر.

وتناول الطلب الذي رصده موقع تحيا مصر، بعض التحديات التمويلية، ومنها تدبير العملة الأجنبية، حيث يواجه القطاع الصناعى نفس التحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية الأخرى، إلى جانب بطء صرف حوافز دعم التصدير التى تعد أحد أهم مصادر التمويل الرئيسية بالشركات التى تجنبها الحاجة الحصول على قروض أو تمويلات مرتفعة التكلفة من البنوك، وعدم توفير الدعم المالى الكافى من البنوك والمؤسسات المالية بعائد منخفض للمساهمة فى دعم المشروعات الصناعية بمختلف صورها، وعدم تحقيق التكامل بين الصناعات المختلفة، وغياب الربط بين الصناعات التحويلية والصناعات الاستخراجية، مما يقلل من الإنتاجية فى الكثير من الصناعات، بالإضافة لاعتماد كثير من الصناعات على التطوير والتحديث المقدم من الخارج.

صناعة الشيوخ تناقش تحديات الصناعة ومقترحات زيادة الإنتاج والتصدير والاستثمار

وأشار النائب تيسير مطر، إلى أن الاقتصاد المصري من أكثر أقتصادات الشرق الأوسط تنوعا"، إذ أنه يعتمد على عدة قطاعات كالزراعة والصناعة والسياحة والخدمات، ويعد قطاع الصناعة بمفهومة الشامل من أهم القطاعات في الاقتصاد المصرى والعالمي نظرا"، لقدرته على دفع عجلة الإنتاج وزيادة معدل النمو الاقتصادي، بالأضافة إلى إنه من القطاعات الأساسية التي توفر فرص عمل وتستحدث فرصا جديدة، كما أنة يساهم في زيادة الناتج المحلي الاجمالي.

وقال "مطر"، إن نمو قطاع الصناعة يؤدى إلى زيادة مستوى الإنتاجية، حيث إنه من أكثر القطاعات قدرة على تطبيق استخدام التقنية والتكنولوجيا الحديثة، مما يساهم في رفع الإنتاجية كما يسهم في توفير موارد النقد الأجنبى وعلاج مشاكل عجز ميزان المدفوعات.

تابع موقع تحيا مصر علي