عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد داود يعلن انتهاء مهمته كمتحدث إعلامي باسم الحركة المدنية الديمقراطية

الصحفي خالد داود
الصحفي خالد داود

صرح الصحفي خالد داود انه قرر  عدم استكمال مهمته كمتحدث إعلامي باسم الحركة المدنية الديمقراطية وذلك لرغبته التركيز في الفترة المقبلة على حياته المهنية والشخصية.

خالد داود يعلن انتهاء مهمته كمتحدث باسم الحركة المدنية

وأضاف داود انه سيواصل حضور اجتماعات الامانة العامة للحركة المدنية كأحد الشخصيات العامة المؤسسة للحركة وبصفته الرئيس السابق لحزب الدستور. 

وأعرب داود عن شكره لأعضاء الأمانة العامة للحركة المدنية التي تمنى ان تواصل لعب دورها الهام كتحالف سياسي متنوع لاحزاب المعارضة يجمع بينها المطالبة بإصلاحات سياسية عاجلة من اجل فتح المجال العام وترسيخ حق المصريين في التعبير عن ارائهم بحرية وانتخاب ممثليهم لكي يمارسوا دورهم المطلوب في الرقابة على اداء الحكومة ومحاسبتها والمساهمة في تحديد اولويات الإنفاق العام بما يخدم مصالح غالبية المواطنين.

هجوم حزبي على الحركة المدنية

وفي وقت سابق، شنت قيادات حزبية وبرلمانية هجوم عنيف على بيان الحركة المدنية، وذلك حول مزاعمها بأن الدولة المصرية عاجزة عن حماية ودعم الشعب الفلسطيني، حيث أشارت إلى أن مصر تقف عاجزة ليس فقط عن دعم وحماية الشعب الفلسطيني، بل عن حماية أمنها القومي.

إشادة حزبية بدور الدولة المصرية في القضية الفلسطينية

كما أكدوا لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية قدموا العديد من الجهود الدبلوماسية المكثفة والتعاون مع كافة الأطراف لإنهاء الصراع المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدين أن الموقف الدولي الآن بات يتسق مع الموقف المصري والرؤية المصرية لحل شامل وجذري للقضية الفلسطينية، وهذا ما بدا في خضم تصريحات قادة العالم خلال اللقاء أو الاتصالات الهاتفية بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتصطف الدولة المصرية بمختلف مكوناتها وتياراتها السياسية، خلف القيادة السياسية في موقفها الرسمي تجاه القضية الفلسطينية، وتركز الرؤية المصرية لحل القضية فى ضرورة التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهاية لقضية العرب الأولى، وإحياء مسار عملية السلام والوصول إلى حل نهائى لا رجعة فيه، حيث إن السلام العادل والشامل والدائم يشكل ضرورة للأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

تابع موقع تحيا مصر علي