عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة بشأن منظومة الصحة في دكرنس

النائب وليد فرعون
النائب وليد فرعون

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، ظهر اليوم الأحد اجتماعًا موسعًا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة.

"محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة بشأن منظومة الصحة في دكرنس

وتناقش اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب وليد فرعون موجه إلى وزراء المالية والصحة والتخطيط بشأن تأخر قرار إزالة مبنى الوحدة الصحية بالنهضة الجديدة بدكرنس محافظة الدقهلية.

كما تناقش اللجنة طلب إحاطة مقدم أيضًا من النائب وليد فرعون موجه إلى وزراء الصحة والتخطيط والمالية بشأن تأخر إزالة مبنى الوحدة الصحية بميت طريف حتى الآن رغم رد السيد المحافظ بوضعها ضمن الخطة الاستثمارية للعام 22/23..

كما يشهد الاجتماع استكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل النجار، بشأن تباطؤ عمل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة كفر الشيخ وتراخيها في أداء مهامها عن عمد. 

محلية النواب تناقش اليوم عددًا من طلبات إحاطة بشأن المنشآت الآيلة للسقوط

فيما يشهد الإجتماع استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عبدالعاطي، بشأن تقاعس جهاز التفتيش على أعمال البناء بوزارة الإسكان عن تنفيذ ما ورد بخطاب محافظ كفر الشيخ بشأن سرعة القيام بأعمال المعاينة للعقار رقم 66 المتضرر من العقار رقم 65، مما أدى إلى حدوث ميول وتصدع بالعقار رقم 66، وهدد حياة المواطنين القانطين به، وذلك في ضوء ما اسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقدة بتاريخ 7-2-2024. 

واستمرار مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن وجود ميل بعدد من العمارات الكائنة بشارع "كنيسة الموارنة"-حي مصر القديمة-محافظة القاهرة، والتي يسكن بها عشرات الأفراد، الأمر الذي ينذر بحدوث كارثة محققة. 

محلية النواب تناقش اليوم عددًا من طلبات إحاطة بشأن المنشآت الآيلة للسقوط

ويشهد الاجتماع ايضًا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مقلد، بشأن سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة العقار الملاصق لمدرسة العائلة المقدسة – بحي حلوان – محافظة القاهرة، والصادر له قرار إزالة برقم (62) سنة 1987، وذلك حفاظًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

كما يشهد الإجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ليلى أحمد أبو إسماعيل، بشأن تباطؤ ومراوغة محافظة الغربية والهيئة العامة للإصلاح الزراعي في إنهاء إجراءات تسليم قطعة أرض بمساحة 2 فدان و8 قيراط و12 سهم بناحية المعتمدية مركز المحلة الكبرى- وذلك لإقامة مشروعات نفع عام- بالرغم من سداد كامل الثمن للهيئة وفقًا لتقدير اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة، وتاخر لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمحافظة عن إجراء المعاينة اللازمة للمباني المتهالكة الكائنة بالموقع لإصدار قرارات إزالة لها لتسليم الموقع خاليًا من الشواغل.

تابع موقع تحيا مصر علي