عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب أطباء القاهرة: مصر لم تدخر جهداً فى إيصال المساعدات .. و نرفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

الدكتورة شرين غالب
الدكتورة شرين غالب

شدد مجلس نقابة أطباء القاهرة عن رفض جموع الأطباء تصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهالى غزة إلى سيناء، وأعرب المجلس عن دعمه الكامل لما تتخذه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من اجراءات لاحباط المخطط الاسرائيلى لاقتحام رفح وتهجير الفلسطينيين، مشداا على أن مصر لم تتدخر جهدا فى ايصال المساعدات إلى أشقائنا فى غزة. 

نقيب أطباء القاهرة: اجتياح مدينة رفح الفلسطينية ينذر بكارثة إنسانية كبيرة 

وقالت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة في تصريحات صحفية لها رصدها موقع تحيا مصر، أن التطورات الأخيرة بشأن اصرار جيش الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد الانسانية باقتحام مدينة رفح الفلسطينية، تدعو للقلق إذاء تدهور أوضاع النازحين والإصرار على دفعهم تجاه الحدود المصرية لتصفية القضية الفلسطينية.

نقيب أطباء القاهرة تناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة التدخل لحمياية الفلسطنيين المدنيين

وناشدت نقيب أطباء القاهرة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة التدخل لحمياية الفلسطنيين المدنيين النازحين و تحسين أوضاعهم الانسانية بدلا من تركهم فريسة فى يد جيش الاحتلال الاسرائيلى.

نقيب أطباء القاهرة: مصر لم تدخر جهداً فى ايصال المساعدات و نرفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

وأكدت غالب أن مصر لم تدخر جهداً لايصال المساعدات الانسانية والأدوية لسكان قطاع غزة، والمطالبة بالحقوق العادلة للشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة، ووقف هذا العدوان الاسرائيلى الغاشم. 

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشمالية لمدينة رفح 

وقد شن الجيش الإسرائيلي، سلسلة غارات عنيفة من البر والبحر والجو على المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، على ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

إسرائيل تقصف مدينة رفح برا وبحرا وجوا

وفيما قال تلفزيون فسلطين إن إسرائيل تقصف مدينة رفح برا وبحرا وجوا، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بسقوط قتلى وجرحى من جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة المحاذية للحدود المصرية.

واستُهدف محيط المدينة بعشرات الغارات التي كانت أكثر كثافة ممّا كانت عليه في الأيّام الأخيرة، وهو ما أدّى إلى تصاعد سحب من الدخان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أمر جيشه بالإعداد لهجوم على رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي