عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإصلاح والنهضة يُثمن تقدم مصر بمذكرة للعدل الدولية حول ممارسات الاحتلال..ويؤكد لـ تحيا مصر: خطوة تاريخية

هشام عبد العزيز
هشام عبد العزيز

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، ما أعلنه ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية اليوم من أن مصر أعلنت تقدمها بمذكرة لمحكمة العدل الدولية وأنها ستترافع أمام المحكمة حول الممارسات الإسرائيلية المخالفة للشرعية الدولية، واصفًا تلك الخطوة بأنها "خطوة تاريخية وعلامة فارقة في تاريخ السياسة الخارجية المصرية".

رئيس الإصلاح والنهضة: تقديم مصر بمذكرة للعدل الدولية حول ممارسات الاحتلال تمثل انتصارًا لحقوق الشعب الفلسطيني

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن المذكرة التي ستتضمن فضحًا كاملًا لكافة الممارسات الإسرائيلية المخالفة للشرعية الدولية وفي مقدمتها احتلال إسرائيل لفلسطين خلال 75 عامًا بالإضافة إلى الأضرار الإنسانية والمادية والتاريخية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني طوال تلك السنوات، تمثل انتصارًا لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصًا من الدولة المصرية على إعادة الحقوق لإصحابها. 

رئيس الإصلاح والنهضة: تقديم مصر بمذكرة للعدل الدولية حول ممارسات الاحتلال خطوة تخرس الألسنة التي تحاول عبثًا النيل من قيمة مصر

وأشار هشام إلى أن هذه الخطوة تخرس الألسنة التي تحاول عبثًا النيل من قيمة مصر ودورها التاريخي وتضحياتها المستمرة في سبيل نصرة القضية الفلسطينية كما أنها تقطع الطريق على كل المزايدين أو المشككين في داخل أو خارج مصر والذين دأبوا على نشر الأكاذيب واختلاق الأوهام وبث الدعايا المغرضة التي تروج بأن مصر قد تفرط في أمنها القومي أو تقصر في دفاعها المتواصل عن القضية الفلسطينية.

رئيس الإصلاح والنهضة: مصر تتحمل الجانب الأكبر من الضغوطات الدولية التي ظهرت حقيقتها للعلن في أزمة غزة

ودعى رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى عدم نسيان الدماء التي سالت والأرواح التي زهقت والشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل التراب المصري ومن أجل القضية الفلسطينية العادلة مذكرًا هؤلاء المشككين بأن مصر تتحمل الجانب الأكبر من الضغوطات الدولية التي ظهرت حقيقتها للعلن في أزمة غزة الأخيرة ولكنها ضغوطات متتوالية ومستمرة ولم تنقطع منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي.

وقد أعلن ضياء رشوان أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 . وقد قدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي