عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي تعلن عن منح دراسة في السنغال .. تفاصيل

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

يبحث العديد من المهتمين بالمنح الدراسية للتعليم العالي عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل وازدادت معدلات البث خلال هذه الساعات عن منح دراسة في السنغال التى أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور ايمن عاشور وتعد فرصة جيدة للدراسة والتديب فى معهد السياسات العامة IPP  التابع لجامعة الشيخ انتاديوب UCAD فى العاصمة السنغالية داكار.

ويقدم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة تفاصيل منح دراسة في السنغال التى أعلنت عن تفاصيلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمى.

منح دراسة في السنغال 

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح دراسة فى السنغال حيث أفادت السفارة المصرية، فى داكار بشأن فرص الدراسة والتدريب المتاحة فى معهد السياسات العامة IPP  التابع لجامعة الشيخ انتاديوب UCAD فى العاصمة السنغالية داكار، علما بأن الادارة المركزية للبعثات لا تتحمل ايه نفقات عن هذه المنح.

رابط التقديم لـ منح دراسة في السنغال 

وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل مثل أهلية ومتطلبات القبول ومعايير الاختيار للتقديم فى منح دراسة فى السنغال من خلال الموقع الالكترونى التالى :

https://ipp.ucad.sn/?q=admissions

منح المعهد المُتحد للبحوث النووية بروسيا

وعلى صعيد اخر.. أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم اختيار الباحثين المصريين من مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية الذي سيحصلوا على 17 منحة عمل بالمُختبرات المُتطورة في المعهد المُتحد للبحوث النووية بروسيا، لمدة تتراوح بين عام إلى عامين قابلة للتجديد، بالإضافة إلى تمويل 15 مشروعًا بحثيًا مُشتركًا للباحثين المصريين مع علماء المعهد في مجالات بحثية متوافقة مع  أهداف رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ بهدف تعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية في تخصصات هامة وهي (الفيزياء النووية، فيزياء الطاقة العالية، الفيزياء النيوترونية، الفيزياء النظرية، تكنولوجيا المعلومات، البيولوجيا الإشعاعية).

حيث تم توفير 17 منحة عمل للباحثين المصريين للعمل بالمعهد المُتحد للبحوث النووية الذي يعُد ثاني أكبر مركز بحثي مُتخصص في التطبيقات السلمية للطاقة النووية بعد الوكالة الأوروبية للعلوم النووية "CERN"، في إطار الاتفاقية المُوقعة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مُمثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد المتحد للبحوث النووية بروسيا، وذلك بعد ترقية عضوية مصر بالمعهد المتحد للبحوث النووية بروسيا الاتحادية إلى عضوية كاملة في نوفمبر 2021، كأول دولة عربية وإفريقية تتمتع بكافة مُميزات العضوية الكاملة بالمعهد؛ بهدف توطين التكنولوجيا النووية في مصر، وبناء قدرات مصر في هذا المجال الحيوي ضمن تحقيق رؤية مصر2030.

مع اعتماد أسماء الباحثين المقبولين في اجتماع اللجنة العليا المُشتركة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد المُتحد للبحوث النووية بروسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي