عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتقطع الكهرباء فى المناطق الآثرية.. «إعلام النواب» تهاجم الحكومة خلال زيارة معابد أسوان

وفد إعلام النواب
وفد إعلام النواب

طالب الوفد البرلمانى من أعضاء لجنة الإعلام والثقافة والآثار برئاسة النائب الدكتور نادر مصطفي وكيل اللجنة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رئيس الوزراء ووزيرى الآثار والسياحه والكهرباء  ومحافظ أسوان ،بعدم قطع الكهرباء عن المناطق السياحية والأثرية فى إطار خطة الحكومة لتخفيف الأحمال.

وأضاف الوفد البرلمانى عن لجنة الاعلام وهم النائبة منال هلال والنائب عصمت زايد والنائبة ضحا عاصى  والنائبة منى عمر، أن أنقطاع الكهرباء عن المناطق الأثرية يصدر صورة سلبية لمصر أمام السياح الأجانب، خاصة وأن السياحه من أهم مصادر الدخل القومى.

قطع التيار الكهربائي على المناطق السياحية

وأوضح وفد لجنة الإعلام أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى  ذكر فى تصريحات سابقة معلنا رفضة لقطع التيار الكهربائي على المناطق السياحية قائلا "هناك سياحة خارجية ستأتي إلى مصر وهناك سياح يدفعون بالعملة الصعبة وهذا مصدر دخل رئيسي للدولة المصرية وإذا قطعنا التيار الكهربائي عن المناطق الساحلية فإن السائح لن يأتي".

وفد إعلام النواب

النواب يطالبون بتطبيق قرار رئيس الحكومة

وطالب وفد النواب محافظ أسوان بتنفيذ قرار رئيس الوزراء، موضحين أن الأمر لايعني محافظة بعينها ،ولكن لابد من قيام مجلس الوزراء بتعميم المنشور الخاص بالجهات والاجهزة الممنوع عنها انقاطع الكهرباء.

وفد مجلس النواب يفاجئ بانقطاع الكهرباء

يذكر أن وفد مجلس النواب فوجىء بإنقطاع التيار الكهربائي عن معابد فيله والمعابد الاخرى ووضعها ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مما يتسبب فى انزعاج السياح الاجانب حيث أن المواقع الاثرية بها أماكن داخليه مظلمة .

تابع موقع تحيا مصر علي