عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد عوني لـ قصواء الخلالي: قدرتنا على الاستفادة من الأزمات العالمية مفقودة

المهندس عماد عوني
المهندس عماد عوني

قال المهندس عماد عوني مساعد رئيس حزب العدل لشئون الاستثمار، إن حل الأزمة الحالية ليس مسئولية وزارة الداخلية، مطالبا بضورة الاعتماد على الحلول السياسية والاقتصادية وليس الضربات الأمنية فقط.
 


وتابع خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أنه يوجد دول استفادت من الازمات المحيطة، متسائلا عن مدى استفادة الدولة المصرية من هذه الأزمة.

الاستفادة من الظروف الاقتصادية 


وواصل أن الظروف العالمية كان من الممكن الاستفادة منها، مثل دول اخرى، كالصين والولايات المتحدة، متابعا:" قدرتنا على ادارة الحالة بالتزامن مع الازمات العالمية مفقودة".

وأوضح مساعد رئيس حزب العدل لشئون الاستثمار، أن هناك عدد من الهيئات الاقتصادية تحتاج إلى الدمج مع وجود نائب رئيس وزراء للشئون الاقتصادية.

امكانات مصرية 

 

من جانبه قالت د. يمن الحماقى أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مصر تمتلك إمكانيات هائلة في كافة قطاعات الاقتصاد وعلى رأسها الموارد البشرية والتي تتيح لها ان تكون في مصاف الدول المتقدمة.


واستنكرت  الحماقي خلال لقائها ببرنامج فقي المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي،  عدم استغلال الدولة المصرية مواردها البشرية، موضحة وجود  موارد غير مستغلة وهذا أمر خاطئ يحتاج للمراجعة.

تابع موقع تحيا مصر علي