عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو اتحاد الكرة: زيارة الأهلي للزمالك تاريخية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي إلى نادي الزمالك، ستكون تاريخية ولها مردود كبير على الرياضة المصرية وقد تكون نقطة بداية في الهدوء بين الجماهير.

وتابع الكومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "اتحاد الكرة سوف يعقد اجتماعه يوم الأربعاء المقبل، وسوف يتم الاستفادة من محمد يوسف المدير الفني، في منصب داخل الاتحاد".

وأضاف إيهاب الكومي: "إعلان تواجد يوسف جاء لأن النية كانت تتجه للتعاقد مع مدير فني أجنبي، ولكن تأخر وصول هيرفي رينارد حتى شهر أغسطس، تم التوجه بعدها إلى تعيين جهاز فني وطني بقيادة حسام حسن الذي يلقى قبول ودعم كامل وقدمت اعتذار إلى يوسف عن هذا الموقف".

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "أرفض تجريح أحمد حسام ميدو ضد جمال علام رئيس الاتحاد، ولا بد من رئيس الاتحاد التوجه برفع قضية ضده بما نسبه إليه من اتهامات، ومن الوارد تحويله إلى لجنة الانضباط".

واختتم: "علاء نبيل المدير الفني قيمة فنية كبيرة، ولم يحصل المدربين السابقين مثل فاروق جعفر أو جمال محمد علي أو محمود سعد شهادة البرو، إلا لو كان فيفا رفض تعيينه، ونفسي أن يتواجد احترام متبادل وأن يسود الهدوء بين الجميع".

تصريحات سيد معوض

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أنه يتمنى العودة للأجواء الطبيعية في كرة القدم بين الأهلي والزمالك، وتكون المنافسة داخل الملعب فقط، والعلاقات جيدة خارج المستطيل الأخضر، وكذلك في باقي الألعاب الآخرى، مشيرًا إلى أن الاحترام والعلاقات الطيبة لابد أن تسود بين جميع الأندية.

وقال معوض في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "العلاقات جيدة دائما بين المسئولين في الأندية، ولكن هناك البعض لا يريد إظهار ذلك، خوفًا من الجماهير، والزيارة التي سيقوم بها مجلس الأهلي إلى الزمالك هي عنوان الود والاحترام، والأهم أن يكون هناك علاقات طيبة مستمرة، ونتمنى أن تستمر العلاقة الطيبة بين القطبين".

وأضاف: "لا يوجد أزمة مطلقا بين الأهلي والزمالك، كل طرف من حقه يبحث عن المكسب داخل الملعب، مع استمرار العلاقات الجيدة بين الجميع وهذا طبيعي، المناوشات كانت موجودة بين الجماهير لكن مع وجود السوشيال ميديا زادت الأمور بشكل صعب، وكان الإعلام يساعد على ذلك، بل وبعض اللاعبين القدامى كانوا يرددون عبارات تساهم في إثارة الجماهير".

وأكمل: "جميع اللاعبين كانت تلعب تحت ضغط قديمًا، لكن حاليا هناك لاعبين عندما تواجه خصم جماهيري وتلعب أمام 5 ألاف مشجع وتشعر بالضغط، ونتمنى وجود الجماهير بكثافة أكبر خلال المباريات القادمة في الدوري المصري".

تابع موقع تحيا مصر علي